تعتزم الخطوط القطرية أن تكون أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق الهواتف المحمولة الجديد والمبتكر الخاص بوثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، وذلك اعتباراً من شهر مارس 2021.

ومن المنتظر أن تلعب تجربة “جواز السفر الرقمي” دوراً مهماً في الرؤية التي تنتهجها شركات الطيران، بحيث تمكن مسافريها من الحصول على تجربة سفر خالية من التلامس بشكل أكبر، وأكثر أمناً وسلاسة.

وستبدأ المرحلة الأولى من تجربة تطبيق “جواز السفر الرقمي” على رحلات القطرية بين الدوحة وإسطنبول، لتمكن المسافرين من الحصول على نتائج اختبار “كوفيد-19” والتأكد من أنهم مؤهلون للصعود على متن الرحلة.

كما ستمكن المسافرين أيضاً من مشاركة حالة “مؤهل للسفر” الخاصة بهم مع الناقلة القطرية وغيرها من الأطراف المعنية، وذلك قبل حتى أن يصلوا إلى المطار.

وسيوفر تصريح السفر الخاص بإياتا تحديثات عن المعلومات المتعلقة بلوائح الصحة الخاصة بكوفيد 19، ما من شأنه أن يساعد المسافرين على التأكد من استيفائهم لأحدث متطلبات الدخول للبلد التي يسافرون إليها.

وتعليقا على هذا، قال أكبر الباكر، رئيس مجموعة الخطوط القطرية: “سيصبح تصريح السفر الذي تصدره إياتا بمثابة “جواز سفر رقمي” للمسافرين، وهو أحدث أداة نقوم باستخدامها في محاربتنا لانتشار جائحة كوفيد-19، وتمكين المسافرين من التخطيط لسفرهم بأمان واطمئنان”.

وبدوره، قال ألكسندر دي جونياك، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “سوف تساعدنا تجربة الخطوط الجوية القطرية لجواز السفر الرقمي في بناء الثقة بين الحكومات والمسافرين، حيال قدرة تصريح السفر الخاص بإياتا على الربط الآمن والملائم بين هوية المسافر ووثائق سفره الرقمية، كما يساعدنا ذلك أيضاً على أن نؤكد بأن معايير منظمة الطيران المدني الدولي العالمية لجوازات السفر الرقمية تعمل بكفاءة”.

شارك برأيكإلغاء الرد