أفاد الموقع والتطبيق الإلكتروني “هوتيلزكومبايند HotelsCombined” المتخصص بمقارنة أسعار الفنادق، أن دولتي السعودية والإمارات هما الوجهتان الرئيسيتان المفضلتان لدى المسافرين من رجال الأعمال والسياح القادمين من المملكة المتحدة.

وقد كشفت الدراسة التي أجراها هوتيلزكومبايند لعام 2016، أن من بين الدول العشر الرئيسية التي تفضل السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، هناك أكثر من 10% من مجموع الزوار المتوجهين إلى الإمارات والمملكة العربية السعودية يأتون من المملكة المتحدة، يليهم مسافرون من أستراليا والولايات المتحدة، ويأتي بعدهم مسافرون آخرون من كوريا الجنوبية والسويد والنرويج وباكستان وسويسرا وألمانيا.

وتعد السعودية والإمارات ملاذين مناسبين للمسافرين الذين يبحثون عن الطقس الدافىء وتجربة إقامة رفيعة المستوى من حيث توفّر مجموعة واسعة من مراكز التسوق والمطاعم الراقية وأماكن الإقامة الفاخرة، فضلاً عن وجود الوجهات السياحية والترفيهية.

كما أشارت الدراسة إلى أن 43% من الذين يحجزون أماكن إقامتهم تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً، يليهم 30% بين 35 و44 عاماً.

وفي هذا السياق، قال عامر الحلبي المدير الإقليمي لـ”هوتيلزكومبايند” في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا: “من اللافت جداً الإشارة إلى أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بإمكانها استيعاب أنواع متعددة من المسافرين، سواء كانوا من السياح أو رجال الأعمال”.

وتابع: “إن وجود مجموعة متنوعة من الفنادق والمعالم السياحية والمؤتمرات وتوفر باقات متنوعة وبأسعار معقولة، فضلاً عن الطقس الدافىء، جميعها تشكل عاملاً مهماً لاتخاذ القرار والسفر إلى تلك البلدان”.

شارك برأيكإلغاء الرد