Booking.com

سجلت الخطوط السعودية رقما قياسيا جديدا وغير مسبوق على مستوى المنطقة في عدد الرحلات التي يتم تشغيلها في يوم واحد، وذلك بتشغيل 655 رحلة مغادرة خلال أربع وعشرين ساعة بدأت من الساعة الثالثة فجرا من يوم أمس.

ويأتي ذلك في ذروة الحركة التشغيلية هذه الأيام التي يتخللها عيد الأضحى وتفويج الحجاج وانتهاء الإجازة، بعد أن تم خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين تشغيل 1226 رحلة داخلية ودولية بانسيابية وانتظام مواعيد الرحلات.

وشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تشغيل 188 رحلة مغادرة و168 رحلة وصول بمجموع 356 رحلة وهو الأعلى في يوم واحد، فيما تم عبر مطار الملك خالد بالرياض تشغيل 287 رحلة منها 145 رحلة مغادرة و142 رحلة وصول، وتشغيل 90 رحلة بين وصول ومغادرة بمطار الملك فهد الدولي في الدمام.

ونوه المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية بسير العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات وقت الذروة التشغيلية، مشيدة بالجهود المبذولة من كافة القطاعات التشغيلية والشركات والوحدات الإستراتيجية للخطوط السعودية في جدولة وإدارة وتشغيل هذا العدد الكبير من الرحلات.

كما أشاد بالتنسيق المشترك والتعاون بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بنقل وخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة لتفويج الحجاج في رحلات العودة وهو ما ساهم في انسيابية العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات، مؤكداً على ضرورة استمرار هذا التنسيق والتعاون ومضاعفة الجهود وتسخير الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أفضل أداء خلال هذه الأيام التي تشهد ذروة التشغيل.

وقال الجاسر إن تشغيل 655 رحلة في يوم واحد ليس بالأمر السهل لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم ولم يصل إلى هذا الرقم سوى عدد قليل من الشركات على مستوى العالم من بينها “السعودية”، وهي الأولى على مستوى المنطقة في عدد الرحلات اليومية، وأن تشغيل هذا العدد الكبير من الرحلات في يوم واحد بقدر ما هو إنجاز جديد فهي مسؤولية وحافز لمواصلة تطوير وتنمية الأداء التشغيلي وزيادة الرحلات والسعة المقعدية

شارك برأيك