Booking.com

حققت شركات الطيران الخليجية المراكز الأولى في في مجال انضباط الرحلات خلال عام 2016 وذلك وفقاً لتقرير موقع “فلايت ستايتس Flight Stats” المتخصص في مجال الطيران وتقييم أداء الشركات العالمية.

وقد تقدمت الخطوط الجوية القطرية في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا محققة أعلى نسبة في انضباط الرحلات الجوية في المنطقة مقدارها 86.34%.

وتليها في المركز الثاني الخطوط الجوية السعودية بمعدل انضباط 78.92%، بينما حلت طيران الإمارات في المركز الثالث بنسبة انضباط  78.85%، ثم الخطوط الإثيوبية، في حين احتلت فلاي دبي المركز الخامس بنسبة  69.79%، وتليها الكينية ثم طيران بيجاسوس التركية.

وعلى مستوى العالم، قد حلت الخطوط الجوية الأيبيرية في المركز الأول من حيث انضباط الرحلات بمقدار  87.79%، تليها الخطوط الجوية اليابانية ثم دلتا إير لاينز، ثم الخطوط الملكية الهولندية، ثم تأتي الخطوط الجوية القطرية في المركز الخامس عالمياً.

ويعتبر “فلايت ستاتس” موقع مستقل ومتخصّص ومحايد يهتم بمجال الطيران على مستوى العالم بهدف رصد الأداء التشغيلي لمئات الشركات حول العالم ومواعيد مغادرة ووصول أكثر من 150 ألف رحلة يومياً في مختلف قارات العالم.

كما يقدم خدمات أخرى حول جداول الرحلات وتقييم الأداء التشغيلي والمغادرة والوصول في الموعد المحدد، وغير ذلك من المهام والأبحاث الخاصة بصناعة النقل الجوي.

شارك برأيك