Booking.com

أعلنت هيئة تنظيم الطيران في الصين تعليق رحلات شركات طيران منها شركة طيران الاتحاد الإماراتية على خطها بين أبوظبي وشنغهاي، بسبب إصابة بعض الركاب بفيروس كورونا.

وقد أفادت الهيئة أنه تم تعليق الرحلة رقم “EY862” القادمة من أبوظبي إلى شانغهاي لمدة أسبوع اعتبارا من 17 من الشهر الجاري، بعد اكتشاف 6 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد على متنها في تاريخ 3 أغسطس الحالي، فيما أكدت شركة طيران الاتحاد إن جميع ركاب الرحلة قد خضعوا لاختبار الحمض النووي قبل صعودهم إلى الطائرة، وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية.

وأضافت إدارة الطيران المدني الصينية أن الخطوط الجوية السريلانكية ستوقف تشغيل خطها بين كولومبو وشنغهاي لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من 17 أغسطس آب بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بين الركاب القادمين، إضافة إلى شركة خطوط شرق الصين الجوية على خط مانيلا – شنغهاي لمدة أسبوع ابتداء من 17 أغسطس آب بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا.

وبدوره، صرح متحدث باسم الاتحاد للطيران إن المسافرين الستة يخضعون حالياً للحجر الصحي في أحد المرافق الطبية في شنغهاي مشيراً إلى أنه بموجب توجيهات هيئة الطيران المدني الصينية، تم إلغاء رحلة الاتحاد للطيران التي يتم تشغيلها 17 أغسطس بين أبوظبي وشنغهاي ورحلة الاتحاد للطيران رقم “EY867” التي كان سيتم تشغيلها بين شنغهاي وأبوظبي 18 أغسطس.

وتقوم الاتحاد للطيران بإخطار ومساعدة الضيوف الذين حجزوا على متن هذه الرحلة، فيما قامت بتعديل توجيهات السفر ذات الصلة بجميع الضيوف المسافرين إلى شنغهاي بحيث يجب على جميع الضيوف المسافرين إلى شنغهاي تقديم نتائج سلبية لفيروس كورونا واستصدارها خلال 48 ساعة من موعد المغادرة من أبوظبي أو من مطار الإقلاع إذا كانوا قادمين من مدينة أخرى عبر أبوظبي وينطبق ذلك على كافة المسافرين بما في ذلك الأطفال والرضع.

شارك برأيك