تستعد الصين لافتتاح أحدث معالمها السياحية والترفيهية أمام الجمهور قريبا، وهو المعلم المتمثل في أكبر عجلة فيريس في العالم وتدعى عجلة جسر نهر بايلانغ the Bailang River Bridge Ferris.

يبلغ ارتفاع عجلة فيريس العملاقة 145 متر أي أطول بـ10 أمتار من عين لندن الشهيرة، وقطرها 125 مترا مع تصميم شبكي مميز يشبه العمود الفقري للتنين.

وقد تم استخدام حوالي 4.600 طن من الصلب في بناء عجلة فيريس الصينية العملاقة، وباعتبارها أول عجلة فيريس في العالم مع تصميم الشبكة، فمن المقرر أن تصبح أحدث معالم لافانغ وأكثرها لفتاً للنظر.

ومن أبرز تفاصيل تصميمالعجلة أنها لا تدور على الرغم من أن العربات تفعل، وتستغرق الدورة الكاملة 28 دقيقة بالتحديد مما يوفر للزوار الكثير من الوقت لالتقاط الصور الجيدة.

تضم عجلة جسر نهر بايلانغ 36 عربة تستطيع كل واحدة منها أن تحمل 10 ركاب، وتقدم إطلالات جميلة على نهر بايلانغ وأفق مدينة ويفانغ.

وقد تم تجهيز كل عربة فاخرة بجهاز تلفزيون وخدمة واي فاي مما يسمح للسياح بالاتصال بالإنترنت من هواتفهم ونشر تجاربهم على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة.

تقع عجلة جسر نهر بايلانغ في مدينة ويفانغ بمقاطعة شاندونغ بشرق الصين، ومن المتوقع أن تفتتح لعامة الناس في وقت قريب بعد اجتياز اختبارات السلامة.

شارك برأيكإلغاء الرد