Booking.com

أعلن الطيران العماني عن رفع وتيرة الرحلات الجوية إلى مدينة جدة، لتصبح بواقع 4 رحلات أسبوعيًا وذلك ابتداءً من 6 نوفمبر الجاري.

ومن جانب آخر، وقعت السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة على مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد وقع المذكرة من الجانب العُماني معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وعن الجانب السعودي معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في مجالات التحول الرقمي والاستثمار في الاقتصاد الرقمي ورعاية المواهب والشركات التقنية.

كما يتضمن نطاق آلية التعاون على تبادل أفضل الممارسات والخبراء والمشاركة في الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة، وتنفيذ البرامج والمبادرات المشتركة.

ومن باكورة التعاون المشترك هو برنامج لتدريب 1000 مستفيد في تخصصات الأمن السيبراني والتحول الرقمي وتطوير الويب وبرمجة البايثون وإنترنت الاشياء، واستفادة 25 ألف شخص من مبادرة ويبينار العطاء الرقمي.

وعقدت كذلك بمدينة الرياض جلسة مباحثات في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين السلطنة والمملكة العربية السعودية.

ترأس الجانب العُماني في الجلسة سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس ‫هيئة الطيران المدني بالسلطنة فيما ترأس الجانب السعودي معالي عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية.

وتم خلال الجلسة استعراض حركة النقل الجوي بين البلدين، والفرص الاستثمارية واللوجستية في مجالات الطيران المدني.

شارك برأيك