Booking.com

كشف الطيران العماني عن خططه لتوسيع أسطول الطائرات لتصل إلى 25 طائرة، ويجري في الوقت الحالي محادثات مع كل من شركتي الطيران بوينج وأيرباص بهذا الشأن.

وقد أفاد الرئيس التنفيذي لشركة لطيران العماني بول غريغوريتش بأن الطيران يملك حاليا 16 طائرة واسعة البدن، 6 منها من بوينغ 787 دريملاينر، و10 إيرباص AA3، ويأمل ان يصل عدد الطائرات إلى 25، وهذا يشمل استبدال بعض الطائرات الحالية، وإضافة 9 طائرات جديدة.

وأوضح على هامش مؤتمر صحافي في كوالالمبور، بأن المفاوضات جارية في الوقت الحالي، موضحا أنه إذا كان لدى بوينج عرضا جيدا فقد يتم شراء كل الطائرات منها، أو شراء خليط من الطائرات من “إيرباص A350″ و”بوينج 787”.

وأشار غريغوريتش إلى أن عدد الرحلات اليومية بين مسقط ودبي ارتفعت من 8 رحلات يومية إلى 10 رحلات يومياً.

ومن جانب آخر، قال تقرير صادر من الهيئة العامة للطيران المدني إن ما قامت به الحكومة باستثمارات كبيرة في البنية الاساسية لقطاع الطيران في السلطنة من خلال تطوير المطارات القائمة وإنشاء مطارات جديدة في مواقع استراتيجية لتصبح نقاط ذات أهمية على خارطة العالم وموطئاً يجذب شركات الطيران العالمية.

واليوم، يبرز مطار صلالة كواحد من أحدث المطارات في العالم، ومطار صُحار الذي فتح أبوابه مؤخراً للرحلات الدولية، ومطار الدقم الذي أصبح على مقربة من الإنجاز الكلي ليصبح بوابة نحو مستقبل اقتصاد البلاد، ومطار مسقط الدولي الذي سوف يكون شاهداً على تاريخ وحضارة عُمان بما يحوي من تحف معمارية متقنة وتقنيات حديثة متطورة ورائدة.

شارك برأيك