Booking.com

أعلنت هيئة الطيران المدني العماني أمس الإثنين، أنها أصدرت موافقتها لشركة العربية للطيران الاماراتية بإضافة رحلتين أسبوعياً بين صحار والشارقة، وذلك اعتباراً من 31 يوليو ليصبح العدد 6 رحلات أسبوعياً.

وكانت العربية للطيران قد أعلنت في منتصف يوليو الجاري عن تدشينها رحلات إلى مطار صحار الدولي في سلطنة عُمان، وقالت الناقلة أنها بتدشينها تلك الرحلات تعتبر أول ناقلة دولية تهبط في هذا المطار الذي إنضم مؤخراً إلى المطارات الدولية في سلطنة عمان.

وأوضح البيان الذي أصدرته الناقلة، أن هذه الوجهة الجديدة تعد إضافة مهمة إلى عمليات العربية للطيران في السلطنة والتي تُحلق حالياً إلى مسقط وصلالة.

ويستقبل مطار صحار في الوقت الحالي كلا من طيران السلام والعربية للطيران، ويستعد لاستقبال ثاني رحلاته الدولية في 8 أغسطس، عندما تدشن شركة الخطوط الجوية القطرية رحلاتها بين صحار والدوحة.

الجدير بالذكر أن افتتاح الحركة الملاحية بمطار صحار كان في 18 من شهر نوفمبر 2014، حين قام الطيران العماني بتسيير عدة رحلات أسبوعية بين صحار ومسقط، إلا أن الحركة الملاحية توقفت بسبب قلة عدد المسافرين على متن تلك الرحلات.

وتتضمن الأعمال الإنشائية لمطار صحار الحالي تنفيذ ثلاث حزم، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ الأولى والثانية، وقد شملت الحزمة الأولى الأعمال المدنية وأعمال البنية الأساسية، أما الحزمة الثانية فشملت تنفيذ أعمال الطبقات النهائية للمدرج ومسارات الطائرات والطرق الداخلية ومحطة للوقود وأنظمة إنارة المدرج ونظام تزويد الطائرات بالوقود وتوفير كافة المعدات المطلوبة لتشغيل المطار.

في حين الحزمة الثالثة تشتمل على تنفيذ مبنى المسافرين على مساحة إجمالية تقدر بـ 5000 متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى نصف مليون مسافر سنوياً ويحتوي على طابق أرضي وميزانين يقدم خدمات تلبي احتياجات المسافرين الضرورية من مطاعم ومتاجر للتجزئة ومرافق خدمية أخرى.

شارك برأيك