Booking.com

دشنت بلدية دبي مؤخرا المختبر المتنقل الذكي لفحص الأغذية في القرية العالمية عند البوابة رقم 5، وذلك لضمان سلامة الأغذية وفحصها بشكل فوري في المختبر.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية، ذكر خالد شريف العوضي المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي عقب التدشين إن المختبر المتنقل يهدف إلى التأكد من سلامة الأغذية التي تقدم في الفعاليات الكبيرة في إمارة دبي بالتركيز على فحص الأغذية الجاهزة لقصر مدة صلاحيتها حيث يمكن فحص 100 – 150 عينة أسبوعيا في هذا المختبر والذي تم تجهيزه بالمعدات والأجهزة المتطورة لفحص الملوثات الميكروبية في الأغذية.

ولفت إلى أن العمل في المختبر يتم بطرق ذكية لا تستخدم فيها الأوراق ويوفر الجهد والوقت في عملية فحص الأغذية فمن خلال هذا المختبر يمكن أن تصدر نتيجة الفحص بحد لا يتجاوز 3 أيام وفقا لنوعية الأغذية كما يمكن أن تصدر بعض النتائج خلال 48 ساعة.

ومن جهته، قال بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: “أن تجربة تذوق المأكولات والنكهات العالمية في القرية العالمية تعد واحدة من العروض الأساسية التي تقدمها القرية لضيوفها من خلال مئات المنافذ وتأتي استضافة المختبر الذكي بالتعاون مع بلدية دبي كأحدث الخطوات التي تحرص من خلالها القرية على تقديم الآلاف من الأطباق والمطابخ العالمية لضيوفها مع ضمان تماشيها مع أعلى المعايير العالمية”.

شارك برأيك