Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن نجاحها بالحصول على ترخيص تجاري في تركيا لتسيير رحلاتها بشكل مستقل دون الحاجة إلى شركة ممثلة لها في الأسواق التركية، وذلك بعد مفاوضات استمرت أكثر من عام.

وقالت الشركة في بيان صحافي أن هذه الخطوة تأتي تزامناً مع زيادة عدد رحلات الشركة المجدولة إلى مطار أتاتورك ليصل إلى 10 رحلات أسبوعية، إضافة إلى خطط مستقبلية للمنافسة في مدن تركية رئيسية أخرى منها أنطاليا وأزمير وبورصه وبودروم.

وأضافت أن التسجيل التجاري يتيح لها الحصول على ترخيص تجاري بمزاولة نشاطها دون الحاجة إلى التعاقد مع شركات تركية لتمثيلها في الدوائر والمؤسسات الحكومية، لاسيما عند التعامل مع الطيران المدني التركي للحصول على الموافقات على جداول الرحلات الصيفية والشتوية والحصول على مواعيد الإقلاع والهبوط.

وذكرت الكويتية أن شركة “إيه.سي.إم” كانت الممثل للخطوط الجوية الكويتية في تركيا في النشاط التجاري الخاص بمجال الطيران والمعاملات الحكومية والتواصل مع سلطات المطار منذ عام 2006 وفقا للقوانين التركية المعمول بها التي تنص على انه لا يحق لأي شركة طيران الحصول على الموافقات اللازمة لتشغيل جداول رحلاتها إلا عن طريق شركة ممثلة لها في حال عدم توفر ترخيص تجاري لها بذلك.

وأوضحت أن من أهم امتيازات التسجيل التجاري للخطوط الجوية الكويتية في تركيا استرجاع الإنفاق الضريبي على جميع التكاليف الخاصة بتشغيل الكويتية على هذه الخط وحصولها على تسجيل ضريبي خاص بالخطوط الجوية الكويتية، فضلا عن إمكانية افتتاح مكاتب لها في المطارات والمدن الرئيسية دون الحاجة إلى وكيل سفر كما كان معمولا به سابقا و حاليا.

 

شارك برأيك