قررت دولة الكويت إعفاء فئات محددة من الحجر الصحي عند القدوم إليها، وأنهى مجلس الوزراء الكويتي، الحجر المقرر على المسافرين القادمين إلى البلاد شريطة إجراء فحص (PCR) خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوصول يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا.

وشمل القرار المحصنين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت، والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا، ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوماً، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والمواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

وقد تم استثناء المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة، تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، من قرار عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد إلا للمحصنين اعتباراً من يوم السبت المقبل، وكذلك استثناء المواطنات الحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

كما قالت الحكومة الكويتية على “تويتر” إن رحلات الطيران التجارية المباشرة للهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا ستقتصر على الرحلات المغادرة فقط، على أن تستمر رحلات الشحن، حتى إشعار آخر.

شارك برأيكإلغاء الرد