Booking.com

بدأت الناقلات الإماراتية الوطنية مرحلة جديدة من التوسع والانتشار في ظل عودة قطاع السياحة والسفر إلى مسار النمو التصاعدي، مع ارتفاع الطلب على السفر من وإلى الإمارات، بعد ظهور مؤشرات تؤكد تعافي العديد من الأسواق العالمية المهمة من تبعات جائحة “كوفيد-19”.

وقد ارتفع عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلات الوطنية الأربع طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي والعربية للطيران، بالإضافة إلى شركة ويز إير أبوظبي أو التي ستصل إليها خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال رحلات مباشرة، إلى 312 وجهة حول العالم حتى الآن.

تشمل 120 وجهة لشركة “طيران الإمارات”، و59 وجهة لـ “الاتحاد للطيران”، و80 وجهة لـ”فلاي دبي”، و40 وجهة لـ “العربية للطيران”، فيما تضم محفظة “ويز إير أبوظبي” نحو 13 وجهة.

وأظهرت بيانات مؤسسة “أوه إيه جي” الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن حجم السعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران المختلفة على رحلاتها الجوية المجدولة عبر مطارات الإمارات خلال الأسبوع الجاري، ارتفع بنسبة 3.5% على أساس أسبوعي.

وصل إجمالي عدد المقاعد المجدولة عبر مطارات الدولة خلال الأسبوع الجاري الذي بدأ في 3 مايو 2021، إلى 641 ألفاً و345 مقعداً، مقابل 619 ألفاً و852 مقعداً في الأسبوع الماضي.

وبحسب البيانات الأسبوعية، تستحوذ السوق الإماراتية على 26.2% من إجمالي حجم السعة التي تشغلها شركات الطيران في المنطقة والبالغة 2 مليون و449 ألف مقعد.

ووصل إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي، خلال أبريل الجاري، إلى 150 وجهة في 83 دولة، مقابل 144 وجهة في مارس الماضي، في حين وصل عدد شركات الطيران التي استأنفت عملياتها عبر مطار دبي الدولي إلى 58 شركة طيران.

شارك برأيك