أعلن المهندس مطيع دعيبس انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة الخامس للسياحة والثقافة والفنون, والمقرر يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2013 على مسرح حديقة البلدية العامة.

مهرجان الزبابدة السنوي لدعم السياحة الداخلية والخارجية للزبابدة

وأكد دعيبس على أن مهرجان الزبابدة هو تقليد سنوي يهدف إلى الحفاظ على الهوية الثقافية, ودعم السياحة الداخلية والخارجية والمستدامة وتسويق الزبابدة إعلاميا.

وبدوره أكد بركات على استمرار فعاليات المهرجان السنوية, والتي أثبتت نجاحتها في تحقيق كافة الأهداف الموضوعة شاكرا كل من ساهم في إظهار هذا النشاط على ارض الواقع.

في سياق متصل أكد الديك على دعم وزارة السياحة رغم شح الإمكانيات المادية لهذه المهرجانات لأهميتها في دعم السياحة الداخلية والمستدامة مؤكدا على إستراتيجية وزارة السياحة باعتماد المهرجانات المركزية للمحافظات على أن يكون الزبابدة المهرجان المركزي لمحافظة جنين.

من جانبه فقد أكد رامي دعيبس مدير المهرجان على أن فعاليات هذا العام ستكون على قسمين الأول أمسيات فنية سيشارك بها كورال جامعة النجاح الوطنية, وفرقة الزبابدة للدبكة, والفنون الشعبية وفي القسم الثاني معارض تراثية وحرفية وفن تشكيلي وحرف يدوية من عدد من المحافظات الفلسطينية.

شارك برأيكإلغاء الرد