Booking.com

انطلقت فعاليات قمة العرب للطيران 2021، الحدث الرائد لقطاعي الطيران والسياحة، وذلك في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة.

وانعقدت فعاليات الدورة الثامنة من القمة تحت شعار “قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد”، ويجتمع فيها على مدار يومين نخبة من الخبراء لمناقشة تأثير الجائحة وتداعياتها على قطاع الطيران، والسبل المثلى للتعافي استعداداً لمستقبل أكثر ازدهاراً؛ وتضم القمة عدداً من ورش العمل لمناقشة الجوانب المختلفة لقطاعي السياحة والطيران في المنطقة.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسرنا استضافة قمة العرب للطيران 2021 كأول حدث ينعقد ميدانياً على أرض الواقع منذ بدء تفشي الجائحة، ونحن نثمّن المساهمات الكبيرة التي قدمها قطاع الطيران لتسليط الضوء على وجهات مثل رأس الخيمة، ونتطلع إلى التعاون معاً لضمان استقبال ضيوفنا الكرام بما يعكس حفاوة الضيافة العربية الأصيلة لإمارتنا”.

وتابع: “لكونها أول مدينة تحصل على شهادة الاعتماد كوجهة آمنة من قبل “بيرو فيريتاس” والمجلس العالمي للسفر والسياحة، يمكن للمشاركين أن يطمئنوا إلى أننا نضع صحتهم وسلامتهم في صدارة أولوياتنا فيما يركزون على تحديد الاستراتيجيات ووضع خارطة طريق قوية للتنقل بأمان وسط ظروف الواقع الجديد”.

وتحظى قمة العرب للطيران بدعم واسع من الحكومات العربية، وقد انعقدت دوراتها السابقة في بلدان عربية مختلفة.

وتستضيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة دورة العام 2021 بدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين مثل “إيرباص”، و”سي إف إم”، و”العربية للطيران” و”أكاديمية ألفا للطيران” وغيرهم.

ويتميز “مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات” الذي يستضيف نسخة هذا العام من “قمة العرب للطيران”، بمرافق الاجتماعات المتطورة والأنيقة التي يوفرها، ويعد أول وجهة آمنة للاجتماعات حول العالم نظراً لحصوله على شهادة “بيرو فيريتاس”، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الفحص والاختبار وختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وتأتي هذه الشهادة في أعقاب مبادرة “ابق آمناً” التي أطلقتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لتتيح لمزودي خدمات الضيافة وتنظيم الفعاليات الوصول إلى أفضل الممارسات والسياسات الداعمة والتوجيهات الاحترافية حول تدابير السلامة والتعقيم.

شارك برأيك