تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الحادية والعشرين لمعرض المطارات السنوي الأضخم في العالم على صعيد المطارات، والذي تستضيفه دبي في الفترة ما بين 17 و19 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع أن يشكل المعرض قوة دافعة تمكن صناعة الطيران العالمية من البروز بشكل أكثر قوة بعد جائحة كوفيد-19، حيث سيتم عرض أحدث الحلول من كافة أنحاء العالم التي من شأنها تشكيل مستقبل هذه الصناعة.

وسيشكل المعرض منصة توفر فرصاً لأصحاب المصلحة للتعاون وتوقيع الصفقات، وتعزيز الأعمال، وعرض أحدث التقنيات والخدمات وتحسين خدمات ومرافق المطارات لمواكبة النمو المتوقع».

وسيعرض معرض المطارات منتجات وخدمات يقدمها أكثر من 150 عارضاً من أكثر من 20 دولة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 4.500 من مهنيي صناعة الطيران في العالم.

كما سيستضيف المعرض أعمال الدورة التاسعة لمنتدى قادة المطارات العالمية الذي سيشهد بدوره مشاركة 40 شخصية من قادة الطيران والمطارات من كافة أنحاء العالم، حيث سيتم التطرق لمواضيع متعددة تتناول الابتكارات وتطوير المطارات، وإدارة الحركة الجوية، والاستدامة وأمن المطارات.

وسوف يشكل استضافة معرض المطارات في دورته لهذا العالم لمنطقة استدامة تسمى “ساحة المطار الإلكترونية” أحد أهم الميزات التي يتم تنظيمها جنباً إلى جنب مع المعرض، حيث يتم تقديم هذه الميزة بالشراكة مع وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي دناتا بهدف توفير فرصة لمصنعي معدات الدعم الأرضي الكهربائية/الهجينة ومعدات المناولة الأرضية لعرض أحدث ابتكاراتهم.

وكان راعي المعرض سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قد وصف معرض المطارات بأنه معرض مهم يأتي في توقيت رائع لجهة دفع صناعة الطيران التي بدأت العودة إلى مستوياتها قبل الجائحة في ظل طلب مرتفع على السفر وفي ظل الإعلان عن استئناف مشاريع التطوير الرامية لمواكبة النمو المتوقع.

وقال فراس أبولطيف، مدير المعرض في آر اكس غلوبال “ريد للمعارض”: “إنه لشرف كبير لنا أن نستضيف في دبي هذا الحدث المرموق الذي يؤسس لعهد جديد، حيث سيمثل هذا المعرض الذي يفي بشعاره القائل ‘بربط صناعة المطارات العالمية’ فرصة رائعة للتواصل بين قادة الصناعة والخبراء والمسؤولين الحكوميين لمناقشة فرص النمو ومواجهة التحديات.

شارك برأيكإلغاء الرد