Booking.com

تحت عنوان “السياحة للجميع.. نحو شراكة لتنمية مستدامة” تُقام الدورة الخامسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في الفترة من 2 إلى 5 أبريل 2012، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ملتقى السفر و الاستثمار السياحي السعودي

تبدأ الدورة الخامسة من "ملتقى السفر و الاستثمار السياحي السعودي" من 2 إلى 5 أبريل 2012

تنظم الملتقى الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية، بهدف عرض فرص استثمارية جديدة في مجالات التنمية السياحية، وعقد شراكات عمل بين الشركات المحلية والأجنبية لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة، زيادة وعي الجمهور المستهدف بالمنتجات والخدمات السياحية السعودية، وزيادة حركة السياحة الداخلية.

ويشتمل الملتقى على فعاليات علمية يشارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات السياحة والاستثمار والخدمات ذات العلاقة بها، كما ستقدم الشركات المشاركة في الملتقى أبرز العروض والخدمات السياحية الداخلية التي تهم المستثمرين في مجال السياحة الداخلية وتطوير الوجهات والمنتجات السياحية، بجانب فعاليات تراثية وعروض للفنون الشعبية تُقام في خيمة خارجية بجوار المعرض.

ومن أهم المحاور التي تطرحها جلسات مؤتمر الدورة الخامسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي: النقل ودوره في تنمية السياحة في السعودية، واقع ومستقبل الاستثمار في المنشآت السياحية، مجالات توظيف المباني والمواقع الأثرية لبيئة سياحية واستثمارية، التوجهات الجديدة في قطاع السفر والسياحة وغيرها. كما يشهد الملتقى توزيع جوائز الدورة الثانية لجائزة التميز السياحي السعودي.

ويحظى المعرض بإقبال كبير من الشركات والمنشآت المتخصصة في السياحة مما أدى إلى زيادة مساحته هذا العام بنسبة 30%، لتصل المساحة المتاحة للتأجير أكثر من 4000 متر مربع، تعدت المساحات المحجوزة منها 70% حتى يناير الماضي. وتشارك مجموعة الطيار للسفر كشريك إستراتيجي، وأيضاً مجموعة شركات إيلاف السياحية ضمن مجموعة الرعاة الفضيين.

شارك برأيك