انطلقت فعاليات النسخة الافتتاحية من مهرجان دار الزين في منطقة العين الخضراء مساء أول أمس في مقر مركز العين للمؤتمرات، والتي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

وقد شهد اليوم الأول من الافتتاح إقبالاً جماهيرياً كبيراً باعتباره منصة ترفيهية رائدة لجميع أفراد الأسرة، والتي تعكس هوية وجماليات منطقة العين، حيث يقدم المهرجان وعلى مدار عشرة أيام حفلات وعروضاً مسرحية وغنائية وفعاليات تلبي تطلعات جميع الأعمار والأذواق، كما يهدف المهرجان لاستقطاب ما لا يقل عن 70 ألف زائر.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 23 ديسمبر، وتقدم للجمهور عروض فنية وفعاليات ترفيهية، من بينها 20 نشاطاً تفاعلياً تم تصميمها خصيصاً للأطفال.

وتشمل عروضاً تعليمية وترفيهية يقدمها شخصيات من البرنامج التلفزيوني الشهير “افتح يا سمسم” الذين سيقدمون للأطفال أغانيهم المحببة ضمن الفعالية، والتي تستكشف مجموعة “سمسم” الفضاء الخارجي، حيث سيشارك الأطفال في مسابقة ممتعة لمعرفة أيهم أكثر دراية بالعلوم بشكل مشوق وممتع.

ويستمتع زوار المهرجان بتجربة طعام غنية مليئة بألذ النكهات من خلال منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات تضم أكثر من 30 محلاً يقدمون فيها خيارات واسعة من المذاقات المتنوعة عبر أكشاك وشاحنات المأكولات لتلبية جميع الأذواق.

كما تضم منطقة مخصصة للتسوق، تستضيف 45 عارضاً، بالإضافة إلى فرصة تجربة المتاهة والنفق المضيء وسط أجواء حافلة بالأضواء والألوان التي تقدم لهم أفضل الخلفيات لالتقاط الصور التذكارية.

كذلك يتمكن زوار المهرجان من شراء الهدايا التذكارية، ومشاركة أطفالهم في الورش الترفيهية من بينها الرسم على الوجه وتلوين الشعر.

ويختتم المهرجان بالحفلات الغنائية لكل من الفنانة بلقيس يوم الجمعة 22 ديسمبر والفنان ماجد المهندس يوم السبت 23 ديسمبر، بالإضافة إلى عروض الفرق الموسيقية المتنوعة التي تنتظر الزوار، ويستقبل مهرجان دار الزين زواره من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 منصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

شارك برأيكإلغاء الرد