Booking.com

تنطلق فعاليات النسخة السابعة عشر من مهرجان مسقط 2017 في التاسع عشر من يناير الجاري وحتى الحادي عشر من فبراير 2017، بباقة من الفعاليات المتنوعة الموجهة لكافة شرائح المجتمع والتي سـتحتضـنها مواقع المهرجان المختلفة.

وتستمر الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والإجتماعـية والتعليمية والرياضية والتسـوقـية على مدار 24 يوماً، في متنزهي النسيم والعامرات العامين، إضافة إلى عـدد من الفعاليات المتخصصة التي ستقام في عدد من المواقع منها نادي عمان للسيارات والنادي الثقافي والجمعية العمانية للكتاب والأدباء وجمعية التصوير الضوئي ومسرح المدينة.

– متنزه النسيم العام

مهرجان مسقط 2017

يشهد المتنزه العديد من الفعاليات الجديدة، منها: الغابة الاستوائية المطيرة وفعالية البينتبول التي تمزج بين الإثارة وفن التصويب، حيث تتيح هذه اللعبة المفعمة بالإثارة للاعبين فرصة التصويب على الخصم بواسطة رامية مزودة بذخيرة من الدهان دون إحداث إصابة أو ضرر على الإطلاق.

كما استحدث في متنزه النسيم كذلك المعرض التعليمي والتثقيفي الخاص بالطيرا، وخصص أيضاً مساحة واسعة للفعاليات الخاصة بالأطفال والأسرة والتي ستحتضنها قرية الأسرة ومسرح الطفل.

وسـيكون الجمهور على موعد مع الأصوات الغنائية العمانية عبر حفلات فنية أسبوعية يشارك فيها مجموعة من المطربين العمانيين على المسرح الرئيسي، بالإضافة إلى متنزه الفنون والتسلية الذي يضم مجموعة كبيرة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية للأطفال والشباب.

كما ستشهد ساحات متنزه النسيم عروض المهارات والمسرح والأكروبات وفقرات فكاهية للمهرجين والخدع البصرية والشخصيات الكرتونية والدراجات النارية، والفرق الاستعراضية والفلكلورية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تنطلق بشكل يومي في كل من متنـزهي العامرات والنسيم، إلى جانب المعرض التجاري والاستهلاكي الذي يضم سلعاً ومعروضات متنوعة.

– متنزه العامرات العام

مهرجان مسقط 2017

سيشهد المتنزه إقامة باقة متنوعة من الفعاليات المختلفة مثل القرية التراثية العمانية التي تتكون من أركان عديدة يعرض فيها مختلف الفنون الشعبية والأعمال التراثية التي تبرز ما تتمتع به السلطنة من موروث شعبي، بالإضافة إلى الصناعات الحرفية والفنون التقـليدية والألعاب الشعبية والسوق الشعبي في القرية.

كما يوجد المعرض التجاري الذي يضم معروضات من دول مختلفة، كما تتضمن الفعاليات متنزها لفنون التسلية بالإضافة إلى عروض الساحات كعروض اللهب، والأكروبات، عروض المسرح للفرق الاستعراضية الفنية، وعروض الألعاب النارية.

– مواعيد العمل والأسعار:

وتفتح حديقتي النسيم والعامرات يومياً من الساعة 4 إلى 11 مساءاً

أسعار التذاكر: 200 بيسة للكبار، 100 بيسة للأطفال

مهرجان مسقط 2017

– الفعاليات الرياضية

ومن ضمن الفعاليات الرياضية في مهرجان مسقط 2017 تصفيات السلطنة المؤهلة للبطولة العالمية لخماسيات كرة القدم، وتعد هذه البطولة الأولى من نوعها بالسلطنة.

– سباق الدرفت

على صعيد آخر، سيقام على أرض الجمعية العمانية للسيارات فعالية سباق الإنجراف أو “الدرفت” والتي حظيت بشعبية جماهيرية وحضور واسع من شريحة الشباب في دورات المهـرجان السابقة، وتضم الفعالية تنفيذ 6 فعاليات هي تي 3، الدريفت الإقليمي، الدفع الرباعي، الرالي الصحراوي، الدريفت المحلي، الكارتينج.

– طواف عمان

تظم طواف عمان 2017 بمشاركة نخبة مميزة من الدراجين العالميين والذي سينطلق في 14 فبراير وحتى 19 من الشهر نفسه، حيث سيتم تحديد مسارات السباق خلال الأيام القادمة سيقود خلالها المتسابقون دراجاتهم بسرعة تصل إلى 100 كلم /‏‏ ساعة أثناء نزول المنحدرات.

-الفعاليات الثقافية

كما يقدم المهرجان مجموعة فعاليات ثقافية ثرية في موضوعاتها التي تهتم بشتى فنون الأدب والثقافة، حيث يستقطب المهرجان عدداً من المفكرين والأدباء من داخل السلطنة والدول العربية، لإقامة ندوات فكرية وأمسيات أدبية وشعرية، من أبرزها منحوتة “عمان أرض السلام”.

شارك برأيك