Booking.com

تعرضت طائرة ركاب أمريكية أمس لكارثة محققة في الجو، حيث دوى صوت انفجار محركها وتطايرت أجزاء منه في الهواء أثناء تحليق الطائرة من مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا إلى أورلاندو بفلوريدا.

ساوث ويست إيرلاينز الأمريكية

وقد قامت الطائرة التابعة لخطوط “ساوث ويست إيرلاينز Southwest Airlines” من طراز “بوينغ 737” بتنفيذ هبوط اضطراري في مطار مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب انفجار وقع في المحرك الأيسر للطائرة أثناء تحليقها، بعد أن قطعت حوالي نصف المسافة من مطار الإقلاع إلى وجهتها في مدينة أورلاندو.

وأوضحت جهات إعلامية أمريكية أن الطائرة كانت تحمل على متنها 104 شخصاً منهم 99 راكبا و 5 من أفراد الطاقم، عندما تحطم أحد محركيها واضطر قائد الطائرة اتخاذ قراراً فورياً بالهبوط اضطرارياً في أقرب مطار، وأن هذه العملية جرت بصورة طبيعية ولم تسفر عن أي إصابات بين الركاب وأفراد الطاقم.

ولم تحدد أي جهة حتى الآن سبب وقوع الانفجار، إلا أن المؤكد أن ركاب الطائرة وطاقمها عاشوا لحظات من الرعب بعد سماع صوت انفجار خارج الطائرة.

ساوث ويست إيرلاينز الأمريكية 1

وصرح متحدث باسم شركة “ساوث ويست إيرلاينز”، أن إحدى الطائرات التابعة للشركة قامت بتحويل مسارها بعد تعرضها أمس السبت لمشاكل فى المحرك، وكانت الطائرة فى طريقها من نيو أورلينز إلى أورلاندو، وعلى متنها 99 راكبا علاوة على طاقم مكون من 5 أشخاص، واضطرت الهبوط فى بينساكولا بدلا من أورلاندو، مؤكداً أن الطائرة هبطت بسلام فى بينساكولا دون أن يصاب أي من ركابها أو طاقمها بأذى.

وقالت إحدى راكبات الطائرة: “كان ذلك مجرد انفجار كبير، لقد رأيت أجزاء من المحرك كانت ترفرف في الهواء خارج نافذتي”، وعلق آخر: “كان انفجاراً قوياً، ورأينا تصاعد دخان”، وأضاف آخر: “رأينا أجزاء تتطاير من الطائرة بجانب النافذة”.

شارك برأيك