يقام مهرجان الثلج سابورو لعام 2014 في الفترة من 5 فبراير إلى 11 فبراير في مدينة سابورو اليابانية عاصمة “محافظة هوكايدو”، كواحداً من الأحداث الأكثر شعبية في فصل الشتاء باليابان.

بدأ مهرجان الثلوج سابورو في عام 1950

بدأ مهرجان الثلوج سابورو في عام 1950، عندما بني طلاب المدارس الثانوية بضعة تماثيل من الثلج في حديقة أودوري وقد استمر إلى الحين ليضم منحوتات مذهلة من الثلوج والجليد وليجذب أكثر من مليوني زائر من اليابان وجميع أنحاء العالم سنويا خلال فترة المهرجات التي تمتد لأسبوع.

مهرجان الثلج من الأحداث الأكثر شعبية في فصل الشتاء باليابان

يقام مهرجان الثلج في ثلاثة مواقع؛ موقع أودري، موقع سوسوكينو، وموقع تسو. وقد تم عقد مسابقة نحت الثلج الدولية في موقع أودري بارك منذ عام 1974، وشارك 14 فريقا من مختلف مناطق العالم في عام 2008.

يضم المهرجان مجموعة مذهلة من منحوتات الثلوج

وذكر منظمو المهرجان إلى استخدام ما يقارب 600 ألاف طن من الجليد، حيث تم جمعها من المناطق المحيطة بسابورو لصناعة تماثيل الدورة الحالية، التي يعد موضوعها أولمبياد سوشي لسنة 2014.

يمكن للزوار التمتع بمجموعة متنوعة من متاهات الثلوج خلال المهرجان

يمكن للزوار أيضا التمتع إلى جانب الثلوج بمجموعة متنوعة من الأطعمة الإقليمية من جميع أنحاء هوكايدو في أودري بارك، مثل المأكولات البحرية الطازجة والبطاطا والذرة ومنتجات الألبان الطازجة وذلك حلال فترة زيارة المهرجان.

يجذب المهرجان أكثر من مليوني زائر من اليابان وجميع أنحاء العالم سنويا

شارك برأيكإلغاء الرد