Booking.com

قررت السلطات بجزيرة بالي الإندونيسية استمرار عدم استقبال سائحين أجانب حتى نهاية عام 2020، عقب أن أرجأت السلطات خطة لاعادة استقبال السائحين الأجانب ابتداء من 11 سبتمبر المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال حاكم بالي واين كوستر في بيان: “الحكومة الإندونيسية لا تستطيع إعادة فتح أبوابها أمام السائحين الأجانب حتى نهاية عام 2020، حيث أننا مازالنا في منطقة حمراء”، وأضاف: “الوضع لا يسمح بإعادة استقبال السائحين الأجانب لإندونيسيا، وتشمل جزيرة بالي”، مؤكداً أن الحكومة الحالية سوف تركز على زيادة أعداد السائحين في الداخل لمساعدة قطاع السياحة والعمل على تعافي الاقتصاد.

وبعد النجاح في احتواء الفيروس في المراحل الأولى، ارتفعت معدلات الاصابة بفيروس كورونا في بالي خلال شهر يونيو الماضي، وذلك بعد عودة العمال المهاجرين وزيادة اختبارات فحص كورونا المستجد.

ويشار إلى أن أكثر من 6 مليون سائح أجنبي زاروا بالي العام الماضي، مما يمثل أكثر من ثلث عدد السائحين لإندونيسيا، وتضررت السياحة في بالي بشدة من الوباء العالمي، الذي أوقف السفر إلى الجزيرة، وبالتالي أدى إلى انخفاض حاد في عدد السائحين هذا العام.

وكان الرئيس الإندونيسي قد حث في وقت سابق الإدارات الإقليمية على ضمان أن تقدم السياحة في عصر الحياة الطبيعية الجديدة للسائحين الآمان والراحة حتى يتمكنوا من البقاء لفترة أطول وإنفاق المزيد.

شارك برأيك