Booking.com

ستكون كينيا على موعد مع مخطط فيزا مشتركة جديدة مع أوغندا و رواندا والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2014، في خطوة تسهل على السياح المسافرين بين الدول المتجاورة بتبسيط ترتيبات السفر لقضاء العطلات، وسوف تساهم الخطوة أيضا  في إنشاء علامة تجارية جديدة للمنطقة بأكملها.

كينيا أوغندا ورواندا

كينيا وأوغندا و رواندا تتفق على تأشيرة مشتركة لدعم السياحة

وقد تم التوصل إلى قرار تقديم كينيا وأوغندا و رواندا تأشيرة مشتركة في مؤتمر القمة الثلاثية الثالثة للبنية التحتية في مدينة كيغالي عاصمة رواندا.

وكانت السياحة إحدى المجالات الرئيسية التي ركزت عليها باعتبارها واحدة من القطاعات الاقتصادية المهمة، وتوصل أعضاء القمة الثلاث بتسليط الضوء على كافة السبل لتشجيع السياحة وتوسيعها أكثر إلى الوصول لحل تأشيرة سياحية موحدة يمكن أن تستفيد منها كل من البلدان المشاركة.

وسوف تكون تكاليف الحصول على التأشيرة الموحدة الجديدة للدول الثلاث بـ 100 دولار أمريكي، بينما تبلغ التكلفة الحالية للحصول على تأشيرة دخول واحدة لكينيا 50 دولارا أمريكيا، ونفس المبلغ بالنسبة لأوغندا، بينما رواندا تفرض رسوما بـ 30 دولار أمريكي، اي ما يعادل مجموعه 120 دولار.

وفي هذا الشأن أعربت فيليس كاندي أمين عام شؤون مجلس الوزراء المكلفة بشؤون الشرق الأفريقي والتجارة والسياحة في كينيا عن أهمية الخطوة: “يسر كينيا أن تتعاون مع الأمم المجاورة لها في خطوة من شأنها أن تعود بالفائدة على السياح الذين يزورون المنطقة المتنوعة وبتعزيز قطاعات السياحة في منطقتنا” .

وأضافت قائلة أن التأشيرة المشتركة سوف تدعم السفر البيني بين الدول المشاركة من خلال خطوة التسويق المشترك الجديدة والفرص التجارية”.

تشتهر الدول الثلاث كينيا وأوغندا و رواندا الموجودة بشرق القارة الإفريقية بسياحة الحياة البرية، وتهدف من خلال الخطوة القادمة المتمثلة في التأشيرة المشتركة للمساهمة في السياحة البينية في المنطقة، إضافة قيمة إلى عروض المنتجات السياحية لهذه البلدان وأيضا تسليط الضوء على التنوع السياحي في شرق أفريقيا.

شارك برأيك