أعلنت تايوان اعتزامها إطلاق حملة جديدة لجذب السياح المسلمين لزيارة الجزيرة، جاء ذلك خلال معرض MATTA السياحي لعام 2013 والمقام في كوالالمبور.

عقد جناح تايلاند في معرض MATTA كوالمبور ندوة لعرض السوق غير المستغلة للسياح المسلمين

وقال مدير مكتب سياحة تايوان في كوالالمبور “ديفيد تساو” أن السياحة التايوانية كانت قد نشرت دليل المسافر المسلم الى تايوان في مارس من هذا العام، كدليل قوي على مدى الترحيب بالمسلمين القادمين الى الجزيرة، مضيفا نتفهم احتياجات المسلمين ولقد تضمنت قائمة الأماكن تقديم الطعام الحلال، وقائمة من المساجد ووضع جدول زمني لأوقات الصلاة اليومية الخمسة”، مشيرا إلى أن عشرة آلاف نسخة من الدليل تم طباعتها وتقدم مجانا.

وقد عقد جناح تايلاند في معرض MATTA كوالمبور ندوة لعرض السوق غير المستغلة للسياح المسلمين على وكلاء السفر التايوانيين، فضلا عن بحث استراتيجيات جذب السياح المسلمين.

وينتمي 64 % من عدد سكان تايوان البالغ 23 مليون نسمة إلى الديانة البوذية مع 60 ألف مواطن مسلم علاوة على 150 ألف عامل مسلم من اندونيسيا وماليزيا وتايلاند والفلبين. ويوجد بالجزيرة ستة مساجد.

وتشجع تايوان أيضا شركات الأغذية على إنتاج وتصدير منتجات الأغذية الحلال إلى الدول الاسلامية.

وقد وصل الإسلام حديثاً إلى تايوان، عندما هاجر إليها 20 ألف مسلم من الصين الشيوعية في سنة (1369 هـ – 1949 م ) ، في إيان سيطرة الحزب الشيوعي على الصين ، ويقدر عدد المسلمين الآن بحوالي 50 ألفاً ، والمسلمون في تايوان في وضع جيد بسبب حرية العقيدة ، فمنهم 27 عضواً في المجالس التشريعية ويتكون المسلمون في تايوان من ، الهوي ، والأتراك ، والأويغور ، والقازاق ، والصينين، وتوجد مساجد في العاصمة تايبيه، وكاوهسيونغ (جنوب تايوان) وفي وسط البلاد في تشونج لي، وفي تايشونغ .

توجد “الجمعية الإسلامية الصينية” وتشرف على المساجد والتعليم الإسلامي إلا أنها تفتقر لمدارس ابتدائية إسلامية، ويتم تعليم أبناء المسلمين التايوانيين تعاليم ديانتهم في دروس دينية بالمساجد أو دراسات صيفية. للجمعية عدة مشاريع منها ترجمة معاني القرآن إلى لغة المندرينية الصينية، وكذلك ترجمة بعض الكتب الإسلامية. وللجمعية مكتبة أطلق عليها اسم “الملك فيصل بن عبد العزيز”، وتصدر الجمعية مجلة موسمية اسمها “لسان الحق” ويتبع الجمعية “جمعية الشباب المسلم الصيني” وجمعية الثقافة الإسلامية الصينية، وتوجد جمعية المسلمين الصينين ورابطة المسلمين الصينين. قامت وفود من رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة بزيارة تايوان لتفقد أحوال المسلمين بدعوة من الجمعية الإسلامية الصينية، وأرسلت الجمعية الإسلامية الصينية بعثات إلى الدول العربية لتدريس بعض التايوانيين أصول الإسلام.

يذكر أن تايوان مقاطعة صينية مكونة من جزر تقع جنوب شرقي بر الصين الرئيسي. وتتكون من اكثر من 80 جزيرة بما فيها جزيرة تايوان والجزر التابعة لها وجزر بنغهو. وتبلغ مساحة اراضيها حوالي 36 الف كيلومتر مربع.

وتطل جزيرة تايوان شمالا على بحر الصين الشرقي وتجاور من جهة الشمال الشرقي جزر ريوكيو وتطل على المحيط الهادئ شرقا. ويوجد بجنوب جزيرة تايوان مضيق باس وتتاخم مقاطعة فوجيان من جهة الجنوب الغربي. وتقع المقاطعة في مركز مجرى المحيط الهادئ وتتمتع بمكانة استراتيجية هامة.

شارك برأيكإلغاء الرد