Booking.com

أعلن قطار الحرمين عن تخفيض أسعار التذاكر بنسبة 50% خلال شهر رمضان الجاري على المقاعد الاقتصادية، للمسار من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة، وذلك حتى الأول من شهر مايو القادم، علماً بأن سعر التذكرة كانت قبل الخصم 69 ريالاً ما بين محطتي المطار ومكة.

ويشهد قطار الحرمين حركة كبيرة في الرحلات، إذ تم تسيير حافلات من محطة القطار بمكة إلى المسجد الحرام؛ ما سهل على المعتمرين وقاصدي الحرمين الشريفين، كما وفرت وجبات إفطار على القطار توزع قبل المغرب للركاب، ويسيّر قطار الحرمين 50 رحلة يومياً خلال رمضان المبارك، لنقل أكثر من 625 ألف راكب في الشهر.

ويتم تسيير الرحلات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، مروراً بمحطتي جدة المركزية ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومن مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة، ومن مطار الملك عبدالعزيز إلى المدينة المنورة، مروراً بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتبلغ سعة قطارات الحرمين الإجمالية 14595 ألف راكب، وتصل سعة القطار الواحد إلى نحو 417 راكبا، ضمن مشروع يضم 35 قطاراً كهربائياً سريعاً، وتتضاعف السعة إلى 834 راكباً للقطار الواحد في أوقات الذروة.

وبحساب معدل الرحلات بين العاصمة المقدسة وجدة على سبيل المثال، فإن قطار الحرمين السريع سينقل 7 رحلات خلال الساعة الواحدة، بما يعادل 2919 راكباً بين العاصمة المقدسة وجدة في الاتجاه الواحد، كما أن السعة المقعدية الكبيرة للقطارات تأتي لتغطية الطلب المتوقع للقطار، خصوصاً بين العاصمة المقدسة وجدة، التي سينطلق منها 7 قطارات في الساعة الواحدة.

شارك برأيك