Booking.com

اعتمد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن التحول الرقمي وتطبيق الإسوارة الإلكترونية على الحجاج بدءاً من موسم حج هذا العام من أجل  سرعة التعرف على الحجاج وقراءة بياناتهم إلكترونيا خاصة الذين لا يتحدثون العربية أو مجهولين الهوية.

وتهدف الوزارة إلي التمكين من التعرف على بيانات الحاج ومقر سكنه والمعلومات اللازمة التي تمكن من مساعدة الحجاج على ضوء بياناتهم في الإسوارة الالكترونية مثل خدمة إرشاد التائهين، وحصر الأعداد، واختصار زمن الإجراءات، وتطبيق الشفافية المعلوماتية وإتاحتها لمختلف الجهات العاملة في منظومة الحج والعمرة.

واعتمد إطلاق برنامج الإسوارة الالكترونية ضمن مشروع النظام الموحد لحجاج الخارج حيث تم إلزام مكاتب شؤون الحج في مختلف دول العالم التي يفد منها الحجاج بتوفير بيانات الحجيج قبيل وصولهم لمنافذ الدخول في المملكة لتشتمل الإسوارة الالكترونية على الرقم الحدودي، ورقم التأشيرة، ورقم جواز السفر، وغيرها من البيانات.

ويذكر أن هذه المبادرة الالكترونية ستمكن منظومة الحج والعمرة في المملكة من استدعاء مختلف المعلومات والبيانات الموجودة عن الحجيج بواسطة جميع أنواع الهواتف الذكية أو الآيبادات من خلال تطبيق متاح لجميع العاملين في مجال خدمات ضيوف الرحمن مما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة للحجاج.

شارك برأيك