كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنها علقت شهادة المشغل الجوي لشركة طيران الخطوط الوطنية بعد انتهاء مهلة الثلاثة أشهر الممنوحة لها منذ سبتمبر الماضي لتعديل أوضاعها التشغيلية والإدارية.

وقد أوضح المتحدث الرسمي للطيران المدني المهندس سعد العتيبي في تصريح له، إن الإدارة تدرجت في تطبيق الإجراءات القانونية حيث علقت شهادة الشركة ثلاثة أشهر اعتباراً من 6 سبتمبر الماضي على خلفية حالات تأخير في رحلاتها وإلغاء عدد آخر خلال موسم الصيف.

كما أكد العتيبي أن تعليق الشهادة لثلاثة أشهر جاء أيضاً لإتاحة الفرصة للشركة لإدخال إصلاحات على عملياتها التشغيلية وتحسين خدماتها الجوية غير أنها لم تحقق أي تقدم مما ترتب عليه إلغاء الشهادة.

وأضاف أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من مسؤولية الطيران المدني في الحفاظ على حركة النقل الجوي في الكويت وحفاظا على سلامة المسافرين فضلاً عن حقوقهم المالية وكذلك حقوق الدولة.

وتسلمت (الوطنية) في 18 يونيو الماضي شهادة مشغل جوي من مطار الكويت الدولي لتكون ناقلاً وطنياً رديفاً للمشغلين الوطنيين في الكويت كما أعلنت في 22 من الشهر ذاته تسلمها أول طائراتها من أسطولها الجديد من طراز إيرباص “ايه 320”.

وكانت الشركة تدير أسطولاً من أربع طائرات من طراز “ايرباص ايه 320″ تسيرها لعدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وافريقيا وآسيا من مقر عملياتها في الكويت.

و”الوطنية” شركة مساهمة كويتية عامة يقتصر نشاطها الأساسي على النقل الجوي وخدماته وبعد توقفها فترة تجاوزت خمس سنوات عادت باشرت عملياتها التشغيلية بدءاً من 11 يوليو الماضي بأسطول من أربع طائرات لتسيير عدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا من مقر عملياتها بالكويت.

وقد ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن الإدارة العامة للطيران المدني كانت قد علقت شهادة المشغل الجوي الممنوحة للشركة لمدة ثلاثة أشهر في سبتمبر الماضي بعدما تقطعت السبل بأكثر من 1500 مسافر على متنها في بلدان أجنبية بسبب إلغاء رحلات.

شارك برأيكإلغاء الرد