Booking.com

أكد الدكتور عبد العزيز سروجي عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في جامعة أم القرى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع التقنية الحديثة التي ستوضع على مداخل مكة لمنع تسلل الحجاج المخالفين, وذلك في سبتمبر المقبل.

 الحج العشوائي

معهد أبحاث الحج يشرف على خمسة مشاريع بحثية كبيرة

وأوضح مدير معهد أبحاث الحج أن إمارة منطقة مكة المكرمة أسندت إلى المعهد الإشراف على التقنية الحديثة التي ستوضع على مداخل مكة المكرمة لمنع الحجاج غير النظاميين من دخول مكة المكرمة في المواسم المقبلة, وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها بنهاية شهر شوال المقبل.

وأبان سروجي أنه في ضوء هذا التوجيه عقد المعهد اتفاق تعاون مع أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة من درس المرصد الحضاري الذي أجراه المعهد من قبل حيث إن للأمانة عملا وجهودا جبارة في كل ما يخدم أعمال الحج كونها من أهم الجهات العاملة في مواسم الحج.

ولفت مدير معهد أبحاث الحج إلى أن المعهد يشرف على خمسة مشاريع بحثية كبيرة مكلفٌ بها عديد من الجهات الحكومية منها مشروع إدارة الحشود ومشروع للإشراف على الخطة الإستراتيجية لوزارة الحج ومشروع حول المرصد الحضري ومشروع يتناول منع الحجاج غير النظاميين من الدخول إلى مكة المكرمة إضافة إلى دخول المعهد في منافسة كجهة استشارية لمشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي.

شارك برأيك