Booking.com

أبرمت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية مع مؤسسة فندق ومنتجع بنان التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات بنان دبي ورأس الخيمة اتفاقية تطوير مشروع استثماري سياحي في منطقة البحر الميت.

وقد أفادت مدير عام المناطق التنموية المهندسة أروى الحيارى، أننا اليوم بصدد توقيع اتفاقية تطوير جديدة لإنشاء مشروع استثماري سياحي مزيج ما بين التجربة الأردنية والتجربة الإماراتية بحجم استثمار مبدئي بقيمة 4 مليون دينار أردني التابع لمجموعة شركات ومنتجعات بنان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت على دور المناطق التنموية في بذل جهود مضنية لإيجاد طرق بديلة وكفيلة في دعم الاقتصاد من خلال إيجاد استراتيجيات جديدة هادفة إلى التركيز على جذب الاستثمارات النوعية وفرص استثمارية ممكنة ومحفزة لمستثمري القطاع الخاص إضافة الى تحسين وتطوير منظومة الفرص الاستثمارية وبما يلبي توقعات واحتياجات المستثمر الأردني والأجنبي.

كما بينت الحيارى أهمية هذا الاستثمار ومدى إسهامه في تنويع المنتج السياحي في منطقة البحر الميت التنموية حيث سيوفر المشروع خيارات جديدة ومتنوعة لزوار وسياح البحر الميت كما سيوفر هذا المشروع ما يزيد عن 120 فرصة عمل ثابته خلال مرحلة التشغيل الفعلي لتجسيد دور المناطق التنموية في توزيع مكاسب التنمية وتوطين الاستثمارات في المملكة وخلق فرص عمل جديدة.

إضافة الى توفير خدمات سياحية متميزة تسهم في تنويع تجربة السائع والزائر لمنطقة البحر الميت التنموية حيث يتألف المشروع من مخيم سياحي يشتمل على مطاعم وبرك سباحة عالمية وشاليهات مع خيارات متنوعة كبيرة وصغيرة تتميز بالخصوصية الكاملة وذو ميزة تنافسية عالية تتوفر فيها كافة وسائل الترفيه وفق أفضل الممارسات العالمية مع نادي صحي ورياضي ومناطق مخصصة للشواء وغيرها من الخدمات السياحية والعلاجية والترفيهية للسياح والزوار لمنطقة البحر الميت التنموية.

ومن جانبه، أكد مدير عام ومالك مجموعة منتجعات وفنادق بنان في دولة الأمارات العربية المتحدة السيد بنان عبد الله على أهمية جهود المناطق التنموية الفاعلة في توفير عوامل جذب جديدة ساهمت في إعادة توطين الاستثمارات الأردنية.

مؤكداً بأن هذا الاستثمار سيكون فريداً ومختلفاً ليتلاءم مع الخصائص المتميزة للبحر الميت مبيناً أهمية الحوافز والتسهيلات التي تقدمها المناطق التنموية والتي ساهمت في نقل التجربة السياحية الإماراتية الى منطقة البحر الميت التنموية مؤكداً على أن هذا الاستثمار سيكون نواه أولية لانطلاق استثمارات سياحية متنوعة في المناطق التنموية.

شارك برأيك