تستعد جزيرة الماريه وجهة الأعمال والحياة العصرية في أبوظبي، للإحتفال باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يومي 1 و 2 ديسمبر 2017.

وسيتزين ممشى الواجهة البحرية للجزيرة بحلة تراثية، وستقام تصاميم معمارية على غرار المنازل ذات الطابع الإماراتي الأصيل المعروفة بـ”البراجيل”.

وستستضيف خيمة الضيافة في مركز “الغاليريا”، وجهة التسوق الفاخر، الزوار بتقاليد الضيافة العربية وسط أجواء تراثية مشوقة.

وتتضمن أجندة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني في جزيرة الماريه عروضاً تراثية، وعربات الطعام، ومنصات الصور التقليدية، وعروضاً حية لفرق “العيالة” و”الحربية” و”اليولة” الإماراتية، وستُختتم الفعاليات بعرض للألعاب النارية.

أما عشاق الزي الإماراتي الأصيل، فيمكنهم التقاط صور وهم يرتدون هذا الزي، بالإضافة إلى التعرف على أنماط الرسم على الرمال والنقش بالحناء ورسوم الكاريكاتير وفنون الخط العربي.

وسوف تشمل الأنشطة الاحتفالية أيضاً منطقة مخصّصة لتعليم الأطفال طرق صنع علم الإمارات والبرقع ومجسمات على شكل الجمل والرسم على الوجه وتزيين المعجنات برسومات تعكس الطابع الاحتفالي لليوم الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرة الماريه سوف تُختتم يوم الثاني من ديسمبر من خلال عروض موسيقية، يليها عرض للألعاب النارية يُقام عند الساعة 9 ليلاً ويستغرق 4 دقائق.

شارك برأيكإلغاء الرد