Booking.com

كشفت جزيرة ياس أبوظبي عن توقيع اتفاقية مع شركة “جالبوت” للنقل البحري، لإطلاق خدمة التاكسي المائي عالي السرعة ، للربط بين شاطئ الراحة وعدد من المواقع المختلفة في الجزيرة.

وتقدم خدمة التاكسي المائي وسيلة نقل مائية إضافية لسكان شاطئ الراحة، بما في ذلك المنيرة، والبندر والزينة، وسكان أبوظبي والسياح، لزيارة مرسى ياس وياس لينكس، إضافة إلى مواقع أخرى على جزيرة ياس مستقبلاً.

كما سيتم أيضاً ربط التاكسي المائي بخدمة العبارة السريعة التي تقوم شركة جالبوت بإدارتها في مدينة أبوظبي، عبر محطاتها في ياس مارينا، وأبوظبي مول، وأبراج الاتحاد وفندق الفيرمونت.

وقال شكيب بوعياد الرئيس التنفيذي لكونسورتيوم الإمارات: “يوجد 3 قوارب تعمل حالياً بقدرة استيعابية تصل إلى 48 راكباً في المحطات المنتشرة في مختلف الأماكن في أبوظبي، مثل محطة أبوظبي مول، وأبراج الاتحاد، ومحطة فيرمونت باب البحر، ومحطة ياس مارينا، حيث يقوم كل مركب بتسيير 3 رحلات يومياً”.

وأشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقية لإضافة محطة شاطئ الراحة باستخدام تاكسي مائي صغير بسعة 10 أشخاص، إلى جانب اثنين من أفراد الطاقم لينتقل فقط بين شاطئ الراحة وجزيرة ياس، موضحاً أن الرحلة تستغرق بين 15 إلى 20 دقيقة.

وأضاف بوعياد: “ستكون الفترة بين مطلع فبراير حتى 13 من الشهر نفسه، مرحلة الإطلاق المبدئي لخدمة التاكسي المائي عند الطلب حول مرسى ياس، والبندر والمنيرة، كما سيتم إطلاق استبيان عبر الفيسبوك لاستطلاع الرأي بين الجمهور حول أفضل الأماكن والأوقات لتوفير هذه الخدمة، ويشهد 14 فبراير إطلاق برنامج الرحلات الذي تم اعتماده بناءً على استطلاع رأي الجمهور”.

وفيما يتعلق بأسعار ركوب قوارب “جالبوت”، قال “سعر التوقف في محطة واحدة 15 درهماً للشخص، وفي محطتين 25 درهماً، ولجميع المحطات 40 درهماً، وتتوافر البطاقات على متن التاكسي المائي، حيث لا توجد حاجة للحجز المسب”ق.

وأكد بوعياد: “نخطط في المستقبل لإطلاق محطة أخرى في جزيرة السعديات، وذلك بعد افتتاح متحف اللوفر”.

شارك برأيك