كشفت دائرة التخطيط العمراني بالعاصمة الإماراتية عن اعتمادها المخطط الرئيسي لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي الهادف إلى تعزيز إمكانياته السياحية، وإيجاد مرفق ترفيهي، وواجهة بحرية تتناسب مع مكانة الإمارة، وتتيح للزوار فرصة فريدة لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية وفقاً لمواصفات عالمية.

وقد أكدت الدائرة إن مشروع المرحلة الأولى، البالغة 78000 متر مربع، يضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والتجارية ومنها حديقة مائية متضمنة العديد من الأنشطة والرياضات البحرية، سينما خارجية، مسرح، صالة رياضية خارجية، منطقة للمغامرات، ملاعب في الهواء الطلق، ومجموعة من الأكشاك والمطاعم، وحدات ومحلات تجارية متنوعة تشمل الأطعمة والمشروبات والملابس الشاطئية ومستلزمات السباحة.

كما توفر أعمال التطوير خدمات عديدة مثل نقش الحناء، وصناديق الأمانات، وتأجير القوارب والدراجات الهوائية ودراجات “السيقواي”، الأكشاك السياحية، الجولات السياحية، المحلات الرياضية، تشمل بيع المستلزمات الرياضية مثل ألواح التزلج والمكملات الغذائية.

ونوهت الدائرة إلى أنها تتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في شهر مارس من العام المقبل 2018، مؤكدة أن بقية مناطق كورنيش أبوظبي لن تتأثر بمجريات تنفيذ مشروع التطوير وستبقى مفتوحة.

وأشارت الدائرة إلى أن المشروع سينفذ على مراحل مختلفة، ابتداءً من شاطئ “اللاغون” والممشى الموازي له كمرحلة أولى، وذلك ضمن المخطط العام الجديد لكورنيش أبوظبي، وكانت دائرة التخطيط العمراني والبلديات قد كلفت شركة “ميرال لإدارة الأصول” تنفيذ المشروع كمقاول رئيسي.

شارك برأيكإلغاء الرد