Booking.com

كشفت حرة مطار أبوظبي “ADAFZ” الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لمطارات أبوظبي، عن تسجيل زيادة بنسبة 109% في عدد الشركات المسجلة لديها خلال النصف الأول من عام 2020 الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام العام السابق 2019.

وقد انضمت إلى محفظة الشركات المسجلة في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي شركتي “سمسا إكسبريس” و “هانيويل” العالميتين، الأمر الذي يعكس الدور المحوري الذي تلعبه المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي في تعزيز اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات منذ تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وتعد شركة “هانيويل” العالمية الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا، إحدى الشركات التي انضمت إلى المنطقة الحرة، وأنشأت الشركة منشأة لتصنيع معدات الحماية الشخصية في المنطقة الحرة بمطار العين الدولي، لدعم قطاع الصحة الوطني بالإمدادات الطبية الحيوية اللازمة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وبدورها أسست سمسا إكسبريس الشركة الرائدة في مجال النقل السريع والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، فرعًا لها داخل المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي في مطار أبوظبي الدولي، مع مخزن بمساحة تقدر بنحو 1000 متر مربع ليكون مركزها الرئيسي والأول في إمارة أبوظبي، مع التركيز بشكل أساسي على الشحن الجوي والبري.

وبحسب التقرير النصف سنوي لعام 2020، أعلنت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي أن نسبة كبيرة من الشركات التي وقعت اتفاقيات تعود لقطاعات الطيران، والتجارة الإلكترونية، والقطاع الصحي، إلى جانب القطاعات الرئيسية الأخرى التي تضمها المنطقة، والتي تشمل تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الخدمات اللوجستية، الصيدلة وإدارة الاستشارات، كما لفتت نتائج التقرير إلى أن غالبية الشركات الشريكة للمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي هي من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

شارك برأيك