أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية مؤخراً، عن اطلاقها خدمة الأجرة السياحية، حيث بدأت هذه الخدمة في 5 مدن ذات المقومات السياحية بالتعاون مع شركة كريم لخدمات سيارات الأجرة، ليتم الاتفاق لاحقًا مع شركات نقل أخرى.

وقد أوضح الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس لقطاع المناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة في الرياض، قائلاً: “أن الهيئة حرصت على توفير هذه الخدمة في المناطق نظرًا لما تعانيه عدد من المدن السياحية من عدم وجود سيارات الأجرة التي يحتاج إليها السائح”.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ستسهم في إكمال منظومة السياحة والتجربة السياحية المتكاملة في المناطق المستهدفة في المملكة، مؤكداً أن الهيئة تعمل مع شركائها في المناطق في تذليل المعوقات التي تواجه السياحة، والسعي لتوفير الأنشطة والمشروعات والبرامج التي تسهم في الجذب السياحي وزيادة الرحلات السياحية في المناطق ومن ذلك خدمة النقل.

وأضاف: “أن الهيئة ستدعم في شراكاتها القادمة وأولها مع شركة كريم لخدمات التوصيل داخل المدن من خلال تدريب وتأهيل سائقين سعوديين لخدمة سكان وزوار تلك المدن التي دخلتها خدمات كريم وهي كل من أبها، وتبوك، وجازان، والباحة، والطائف”.

كما أشاد الحميدي بخدمات النقل الميسر التي توفرها كريم كون النقل الأمن ومعتدل السعر من أساسيات تشجيع السياحة المحلية.

ومن جهته قال الدكتور عبد لله الياس المؤسس والشريك لشركة كريم بأن الشركة التي تشغل خدماتها في السعودية وعدد من الدول ويعمل طواقمها كسائقين مفترضين في خدمة طالبي التوصيل، ونعتز بهذا التواصل والتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني التي سجلت بقيادة أميرها ومنسوبيها المحترفين نجاحات كبيرة في قطاع السياحة لجعل السعودية مركز جذب سياحي مهم.

وتابع قائلاً: “بات عملاؤنا يطلبون من سائقي كريم توصيلهم الى مناطق سياحية مؤهلة ومطورة سياحيا، وبدات تتوسع خدماتها لتشمل جميع فئات المجتمع من الراغبين في الوصول الى مواقع يرغبون الذهاب لها بيسر وسهولة عبر كريم التي تلتزم بخدمات مميزة”.

وأكد أن كريم ستقدم لعملائها وعبر سائقيها معلومات وكتيبات ونشرات عن السياحة والمواقع السياحية في تلك المناطق، الأمر الذي من شأنه توظيف السعوديين ودعما للسياحة عبر تقديم اسعار مخفضة لزوار المواقع السياحية والآثرية.

شارك برأيكإلغاء الرد