أطلقت حكومة دبي باكورة مشاريع الإمارة لعام​ 2017 مشروع دبي هاربور أكبر مرفأ لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،والذي تتولى تنفيذه مجموعة مراس، ويتسع لنحو 1400 يخت ويشمل ميناء للسفن السياحية الضخمة ومبنى بطاقة استيعابية 6 آلاف راكب.

ويقع مشروع دبي هاربور المتكامل بمنطقة الواجهة البحرية على امتداد شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز بين جزيرة النخلة وجميرا بيتش ريزيدنس،على مساحة 20 مليون قدم مربع، فيما يدخل ضمن امتداده “سكاي دايف” و”نادي دبي الدولي للرياضات البحرية” وجزيرة “لوجو”.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع خلال فترة أربع سنوات من تاريخ بدء أعمال الإنشاءات بينما يتم تسليمه خلال عدة مراحل، بحيث يضاعف مع اكتمال تشغيله حجم السياحة البحرية القادمة إلى دبي والمقدرة للعام 2017 بنحو 650 ألف سائح بحري.

كما يوفر دبي هاربور شبكة مواصلات متطورة، وكذلك سيتم تطوير الشوارع الداخلية بأسلوب يتيح استضافة سباقات “الفورمولا”، بالإضافة إلى بنية تحتية مستقبلية تربطه بالمناطق المحيطة وخيارات التنقل البري والبحري والجوي بما فيها 3 مهابط للطائرات العمودية، فضلاً عن وجهة تسوق متميزة ومركز للفعاليات ومنشآت فندقية وخدمية متنوعة ومبانٍ سكنية ومكتبية، إلى جانب الأيقونة المعمارية “دبي لايت هاوس” التي تشكل بتصميمها المستقبلي أحد أهم معالم المشروع.

ويعد “دبي هاربور ” من أهم المشاريع التي تخدم بصورة مباشرة قطاع السياحة في دبي لما يتسم به من تكامل العناصر والتي تجعل منه نقطة جذب قوية جديدة تضاف إلى المعالم المهمة المنتشرة في ربوع إمارة دبي، حيث يقع المشروع على مسافة قريبة من جزيرتي النخلة و”بلوووترز” التي تشهد حالياً عمليات تشييد “عين دبي” أكبر عجلة ترفيهية في العالم والتي تنفذها “مراس” قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس.

شارك برأيكإلغاء الرد