Booking.com

تبادلت دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية أمس، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مذكرة تفاهم، بشأن إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول المسبقة لدولة الصين اعتبارا من 16 يناير 2018 مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوماً في كل زيارة.

وقد أكد السفير أحمد الهام الظاهري وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المساعد للشؤون القنصلية، أن هذه المبادرة من حكومة الصين تعكس المكانة الدولية، التي أصبحت تتبوأها الدولة وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وتفتح آفاقاً جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة.

وأضاف أن الإمارات أصبحت عنواناً للحكم الرشيد والاعتدال والتعايش والسلام وفي الوقت ذاته رمزاً للإنجاز والتفوق والتميز على المستوى العالمي، وذلك بما ينسجم ورؤية دولة الإمارات لعام 2021.

وأوضح السفير الظاهري أن إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية الصين الشعبية له مردود إيجابي ويعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية وما تتمتع به من احترام وثقة وخاصة من الصين ورغبتها في توثيق العلاقات معها، وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات من خلال فتح منافذها لمواطني الإمارات من دون تأشيرة مسبقة.

جدير بالذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أقيمت في نوفمبر 1984 حيث افتتحت دولة الإمارات سفارتها في جمهورية الصين الشعبية في 19 مارس 1987.

كما افتتحت الدولة قنصلية عامة في هونج كونج في أبريل عام 2000، وقنصلية عامة في شانغهاي في 6 يوليو 2009، وقنصلية عامة في كوانجو 13 يونيو2016. وافتتحت جمهورية الصين الشعبية سفارتها في أبوظبي في أبريل 1985، وقنصلية عامة في دبي نوفمبر 1988.

شارك برأيك