Booking.com

أقامت الكثير من عواصم ومدن دول العالم والعالم العربي والهيئات والمطارات والمؤسسات والشركات العالمية الكبرى، العديد من الفعاليات احتفالات بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، وذلك انطلاقا من العلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بدول العالم وحرصها على التعاون والعيش المشترك بسلام وتناغم.

ففي نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ازدان برج “ناسداك” بصورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة، بينما عرضت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات صورا في ساحة ناسداك تايمز سكوير للترويج للعاصمة أبوظبي كوجهة سياحية ومقصد عالمي للأعمال والاستثمار.

وفي قلب العاصمة الفرنسية باريس اكتسى متحف اللوفر بألوان العلم الإماراتي وأقام العديد من الاحتفالات التي عكست الموروث الشعبي الإماراتي، تزامنا مع اليوم الوطني الـ 46.

فيما سجل أعضاء فريق “مانشستر سيتي” الرياضي الإنجليزي فيديو عبروا فيه عن مباركتهم لدولة الإمارات باليوم الوطني عبر تحية ألقاها اللاعبون بعدد من لغات العالم.

وفي مملكة البحرين، خصص تلفزيون وإذاعة البحرين برامجهما ونشراتهما للاحتفال باليوم الوطني تحت شعار “البحرين والإمارات … عيدكم عيدنا”، كما احتفلت هيئة البحرين للسياحة والمعارض باليوم الوطني الإماراتي وكذلك مطار البحرين الدولي عبر إقامة العديد من العروض والفعاليات الشعبية الإماراتية، كذلك احتفلت فرقة من المظليين بوزارة الداخلية بمملكة البحرين باليوم الوطني الاماراتي من خلال تنفيذ قفزة خاصة حملت أعلام البلدين.

كما احتفل مطار مسقط الدولي في سلطنة عُمان بتقديم الهدايا والورود للقادمين من دولة الإمارات، وأقام العديد من الفقرات الفنية، وجاءت هذه الاحتفالات تحت شعار “وطن واحد وقوم وأهل”، كما أعدت أغنية تشيد بالعلاقات المتميزة بين الشعبين منذ عهد المغفور له الشيخ زايد.

كما ازدانت أبراج الكويت بالعلم الإماراتي وعلم الكويت في جانب من احتفالات دولة الكويت الشقيقة باليوم الوطني وانعكاسا للعلاقات الطيبة التي تربط الشعب الإماراتي بالشعب الكويتي والتلاقي الإيجابي والبناء بين قيادتي البلدين الشقيقين.

وفي القاهرة أقيمت احتفالية كبرى حضرها عدد كبير من السياسيين ونجوم الفن والإعلام عبروا فيها عن العلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بجمهورية مصر العربية.

كما رعت القنصلية الأردنية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية حفلاً ضخماً أقامه “ملتقى النشامى في الإمارات” بمناسبة اليوم الوطني عبروا فيها عن العلاقات المتجذرة والراسخة بين الإمارات والأردن التي تستمد قوتها وفعاليتها من دعم قيادتي البلدين واتفاقيات التعاون المشترك والانسجام والتناغم والتواصل في شتى المجالات.

وعلى صعيد الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، احتفلت شركة جوجل باليوم الوطني بطريقة فريدة ومميزة حيث غير محرك البحث العالمي وجهته الخلفية، بلوحة لمواطنين إماراتيين يقفان على مسطح أخضر ويلفهما علم الدولة، ومن خلفهما نسر والمها العربي.

شارك برأيك