كشفت إمارة رأس الخيمة عن إنجاز معماري لافت يشكل إضافة نوعية لمحفظتها المتصاعدة من معالم الجذب السياحي، حيث دشنت أطول جسر معلق يربط بين اثنين من المباني الفندقية في “منتجع موفنبيك جزيرة المرجان” الجديد في جزيرة المرجان السياحية في الإمارة.

ويقع الجسر المعلق في منتجع موفنبيك جزيرة المرجان، الذي تقدر قيمته الإجمالية بنحو 543 مليون درهم، ويعد المنتجع مشروعاً رائداً في قطاع الضيافة، تتولى تنفيذه شركة “راك أي إم أي هوتيل” المتخصصة في تطوير الفنادق وإدارتها، ويحظى بموقع حيوي في جزيرة المرجان.

ويبلغ طول الجسر 36 متراً ويحتضن 8 غرف فندقية من المتوقع أن تستقطب اهتمام الزوار على نطاق واسع، وتقوم 4 دعامات رئيسية بحمل الجسر، يبلغ وزن كل منها 55 طنا، ويصل طول كل دعامة إلى 4 أمتار، وتم تركيبها على ارتفاع 44.2 متر.

ومع دعامات عرضية وسيطة وأرضية مركبة، تم تجميع هيكل الجسر في الطابق الأرضي من قطعتين تضم كل منهما دعامتين، ليتم بعد ذلك رفع الجسر من مكانه باستخدام رافعة مجنزرة قادرة على رفع وزن يصل إلى 650 طنا.

وتم تصنيع الجسر باستخدام هيكل فولاذي يبلغ وزنه 310 أطنان، وجرى الانتهاء من مشروع الجسر عملية التصميم وصولاً لتركيبه بين البرجين خلال نحو 65 يوماً، بجهود فريق عمل يضم أكثر من 55 عاملاً من المتخصصين والمتمرسين في إنشاء مثل هذه المشاريع.

ولن يكون هذا الجسر مجرد وسيلة تربط بين برجي الفندق، بل سيقدم نقاط مشاهدة تطل على الأفق الخلاب لجزيرة المرجان ومحيطها الطبيعي الآسر، ليتمكن نزلاء غرفه من الاستمتاع بهذه المشاهد الرائعة، حيث يتوقع أن يصبح جسر موفينبك معلماً سياحياً وأعجوبة هندسية فريدة تضيف قيمة اقتصادية جديدة لجزيرة المرجان بشكل خاص وإمارة رأس الخيمة بشكل عام.

وستنتهي أعمال الإنشاء والتشييد في مشروع “منتجع موفنبيك جزيرة المرجان” وفق الجدول الزمني المحدد في شهر سبتمبر من العام الجاري، ويتوسط المنتجع مجموعة من الحدائق الوارفة ويمتلك شاطئه الرملي الخاص.

كما يحتضن 418 غرفة تتمتع جميعها بإطلالات بحرية خلابة، ويمكن للضيوف الاختيار بين الغرف العائلية الفسيحة أو الأجنحة أو الشاليهات الشاطئية البالغ عددها 28 شاليه مع مسابح وحدائق خاصة.

شارك برأيكإلغاء الرد