كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن خططها لإنشاء 16 فندقاً جديداً بالإمارة، تعزز بها قطاع الضيافة بنحو 4 آلاف غرفة، ضمن خطط الإمارة لجذب 3 ملايين سائح بحلول العام 2025.

وتشمل الخطة فندقين جديدين سيتم افتتاحهما خلال نوفمبر المقبل، إلى جانب 4 فنادق تم افتتاحها مؤخراً.

وأشار هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إلى أنه جرى خلال الأيام الماضية افتتاح منتجع وفلل “جنة رأس الخيمة” والذي يضم 122 غرفة، و”هيلتون جاردن إن رأس الخيمة” والذي يضم 240 غرفة، و”ذا كوف روتانا” الذي يضم 145 غرفة و”سيتي ستاي” ويضم 80 غرفة.

وأوضح مطر أنه سيتم افتتاح “ريتز كارلتون رأس الخيمة” و”الحمرا بيتش” ويضم 32 فيلا خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا العدد من الغرف الفندقية يلبي الخطط الحالية لاجتذاب 900 ألف سائح بنهاية العام الجاري وحوالي مليون سائح بنهاية العام المقبل.

وأكد مطر أن جزيرة المرجان برأس الخيمة ستشهد افتتاح العديد من الفنادق ومن بينها فندق “بارك إن باي راديسون” والذي سيضم 408 غرف، وسيتم افتتاحه خلال الربع الثالث من 2018.

وهناك 5 فنادق أخرى سيجرى افتتاحها في النصف الثاني من عام 2020، حيث ستقوم شركة دايموندز انترناشونال كوربوريشن بالاستثمار في مشروع للشقق الفندقية وفندق فاخر من فئة 5 نجوم يضم 300 غرفة.

وذلك إلى جانب افتتاح أول مشاريع مجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك في رأس الخيمة والذي سيضم 460 غرفة، وكذلك افتتاح فندق “أفاني جزيرة المرجان” الذي يضم 225 غرفة، كما يضيف “فندق ميلينيوم” 350 غرفة جديدة عند افتتاحه بحلول الربع الأخير من عام 2020.

وستنضم مجموعة فنادق “سيتي ماكس” لأول مرة إلى وجهات الإمارة مع افتتاح فندق يضم 240 غرفة من فئة 3 نجوم، وذلك في مطلع 2018.

كما تشهد الإمارة افتتاح فندقين لمجموعتي ماريوت وفور بوينتس شيراتون، اللذين سيضمان 300 غرفة في كل منهما، وذلك بحلول الربع الثالث من عامي 2019 و2020 تباعاً.

وسيتم أيضاً الإعلان عن افتتاح مزيد من الوجهات الفندقية الجديدة، إضافة إلى توسيع فندق ومنتجع ذا كوف روتانا وفندق ومنتجع شاطئ بن ماجد، مما سيوفر 732 غرفة إضافية.

كما تعتزم مجموعة توماس كوك افتتاح أحدث فنادقها الخاصة وهو منتجع وشاطئ سمارت لاين رأس الخيمة بحلول المقبل.

شارك برأيكإلغاء الرد