Booking.com

أعلن مسؤولون بمطار الملك فهد بالدمام صباح أمس أنه تقرر ربط المطار بشبكة السكة الحديدية الجاري تنفيذها حالياً، بحيث يرتبط بخط القطار الذي يربط الجبيل الصناعية بالدمام وذلك بعمل وصلة مسار فرعي مع إنشاء صالة خاصة لخدمة المتجهين للمطار.

مطار الملك فهد بالدمام

وجاء ذلك ضمن إجتماع موسع عقد صباح أمس وضم عدداً من مسؤولي تطوير المطار مع مسؤولي الشركات الصناعية بمنطقة الجبيل لدعم خطط تطوير المطار، وذلك ضمن جهود وخطط مكثفة لتحقيق أكبر دعم وتطوير لخدمات مطار الدمام نحو بيئة جاذبة للمسافرين في ظل منافسته مع مطار المنامة بالبحرين، وتحقيقه منافسة في الأداء فاقت أداء مطار المنامة من حيث عدد المسافرين.

وأسفر الإجتماع عن عدد من الخطط من ضمنها ربط المطار بأسطول حافلات مع مدن المنطقة الشرقية، وتطوير مداخل ومخارج المطار، وجذب أكبر قدر من شركات خطوط الطيران الأجنبية، وكذلك جذب اشهر المطاعم والمقاهي العالمية وشركات تجارة التجزئة المرموقة لفتح فروع لها مع إنشاء المنطقة الحرة، وأيضاً تكثيف مواقع التسوق والترفيه والخدمات على الطرق المؤدية للمطار، فضلاً عن البدء بتشييد أحد الفنادق العالمية في منطقة المطار.

ومن المقرر أيضاً تخفيض تكلفة مواقف سيارات المسافرين بالمطار بعد أول 24 ساعة من إستخدام الموقف، وإنشاء بوابات إلكترونية جديدة للمسافرين بإستخدام جوازاتهم لفتح بوابات العبور داخل صالات السفر.

وتم توقيع عقد خط الجبيل – الدمام في عام 2013 من قبل وزارة المالية مع شركة “تيرنا إس إيه” اليونانية، وشركة “الأومير” للتجارة والمقاولات، لتنفيذ مشروع خط السكك الحديدية الذي يربط الجبيل بالدمام، التابع لخط “الشمال – الجنوب”، والذي يمتد بطول 120 كيلومتراً، ومن المقرر ربط خط الجبيل بالرياض بتكلفة إجمالية قدرها 827 مليون ريال.

شارك برأيك