Booking.com

كشف محمد السالم مدير سوق واقف أن فعاليات مهرجان الربيع سجلت حضور 200 ألف زائر منذ انطلاق المهرجان يوم 24 يناير وحتى الآن.

Spring-Festival-Souq-Waqif

الأسبوع الثاني يشهد 6 فعاليات جديدة تعرض لأوّل مرة بالمهرجان

وفقا لجريدة الراية القطرية قال: “إن عدد زوّار المهرجان أمس الأول تخطّى حاجز الـ 50 ألف شخص نظرًا لانطلاق 6 فعاليات جديدة في الأسبوع الثاني للمهرجان”.

منوهًا إلى أن اللجنة المنظّمة لمهرجان الربيع ترصد كلّ يوم أعداد الزائرين من خلال عدد مواقف السيارات بالسوق، وشغل مقاعد المقاهي والمطاعم المُختلفة بالسوق بجانب مقاعد المسارح الموجودة التي يُقام عليها العديد من فعاليات المهرجان فضلاً عن حساب تذاكر الألعاب الموزّعة في أماكن مُختلفة بسوق واقف.

على جانب آخر تواصلت فعاليات المهرجان للأسبوع الثاني على التوالي بدخول 6 فعاليات جديدة تعرض لأوّل مرة بالمهرجان الأمر الذي جذب عددًا كبيرًا من الجمهور لمشاهدتها منها فعاليات الساحر”بينو” و”الببغاء ” و”ستنت تيم” و” كارزاندمان ” والديناصورات والمهرجون الذين يقدمون فقراتهم للأطفال في شوارع السوق.

لكن اللافت للنظر هو التكدّس الجماهيري أمام المسرح الخارجي بساحة المواقف الغربية لوجود ساحة ألعاب الأطفال، وقرية الديناصورات التي تجذب عددًا كبيرًا جدًا من الأطفال والأسر لمتابعة فقراتها والاستمتاع بها، وهي من الفعاليات الجديدة التي انطلقت مع بداية الأسبوع الثاني للمهرجان حيث تعطي الحديقة الترفيه والمعلومة للأطفال عن تاريخ الكائنات.

ومن أروع الفعاليات التي يقدّمها المسرح الخارجي فقرة الساحر”بينو” التي تعتمد على السرعة وخفة الحركة والإثارة في ذات الوقت حيث يأتي الساحر” بينو” بشاب وفتاة من الجمهور، ويعطي لكل واحد منهما قطعة معدن ثم يخرج من جيبه منديلاً أحمرَ كبيرًا، ويطلب من الفتاة والشاب بوضع قطعتي المعدن في المنديل، ويبدأ لفّه أكثر من لفّة، وبخفة الحركة وبسرعة البرق يخرج من المنديل زجاجة مياه كبيرة بدل القطع المعدنية وسط دهشة الأطفال والجمهور.

أيضًا يجد الأطفال وأسرهم المتعة والإثارة والتشوّق في استعراض الببغاء الذي يعرض على المسرح الخارجي، ويتّسم بالجمال والروعة والتفاعل الكبير بين الببغاء والأطفال.

يبدأ المدرب بالظهور على المسرح ومعه مساعدته يصطحبان ثلاث “ببغاوات” في غاية الروعة والجمال ليبدأ الاستعراض بقيام الببغاوات بأداء رقصات وحركات في منتهى الروعة منها “الشقلباظ”، والصعود والدوران على ماسورة معدنية صغيرة بعد ذلك يضع المدرب ومساعدته ماسورة دائرية رفيعة طولها حوالي متر ونصف المتر، ويضعان فيه من أعلى قطعتي قماش على شكل شريط واحدة لونها حمراء والأخرى صفراء، ويأمر الببغاء الأبيض بتسلّق الماسورة والإتيان بقطعة القماش الحمراء، وفي ذات الوقت يتسلّق ببغاء آخر ملون ليأتي بالقطعة الصفراء.

وتستمرّ الإثارة والمتعة وسط فرحة وسعادة الأطفال وأسرهم الذين احتشدوا أمام المسرح حيث يأتي المدرب بدراجة صغيرة جدًا ويأمر الببغاء الملون بركوب الدراجة والسير بها وسط حالة غير عادية من دهشة وإعجاب الجمهور.

وتصل الإثارة والمتعة قمتها عندما يأتي المدرب ومساعدته بسيارة صغيرة جدًا، ويأمران الببغاء الأبيض بقيادتها ثم يأتي بشاحنة صغيرة ويأمر الببغاء الملون بقيادتها وسط مؤثرات موسيقية ثم يقفز ببغاء آخر ملون شكله في غاية الروعة والجمال بجواره في الشاحنة ويسيران بها على منضدة وضعت على المسرح.

ومن الفعاليات الجديدة أيضًا الفقرات التي يقدمها المهرجون في شوارع السوق بارتداء ملابس جلدية وأقنعة تثير إعجاب الأطفال، ويسيرون خلفهم ويتفاعلون معهم.

بينما أعلن مكتب الإرشاد السياحي عن توزيع 45 ألف هدية على الأطفال منذ انطلاق المهرجان وحتى أمس السبت بمعدل 5 آلاف هدية توزع يوميًا الأمر الذي يدخل البهجة والسعادة إلى قلوب الأطفال وأسرهم.

شارك برأيك