Booking.com

أعلن متحدث باسم شركة طيران الإمارات في بيان رفع حظر الإلكترونيات على رحلات طيران الناقلة من مطار دبي الدولي إلى مختلف وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد جاء في البيان الصادر عن طيران الإمارات: “يسر طيران الإمارات أن تعلن أنه تم رفع الحظر فوراً عن حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلاتها من مطار دبي الدولي إلى الولايات المتحدة.

ولقد عملت طيران الإمارات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة بصناعة الطيران ومع السلطات المحلية لتنفيذ إجراءات أمنية مشددة وبروتوكولات تلبي متطلبات إدارة الأمن الداخلي الأميركية والإرشادات الأمنية الجديدة لجميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

ويطيب لطيران الإمارات أن تعبر عن امتنانها لحكومة الولايات المتحدة والدوائر المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها، كما تتقدم بجزيل الشكر إلى عملائها على تفهمهم وتحليهم بالصبر خلال الأشهر القليلة الماضية التي شهدت سريان الحظر”.

يُذكر أن السلطات الأمريكية حظرت اصطحاب المسافرين أجهزة إلكترونية أكبر من الهواتف المحمولة إلى كبائن الركاب على متن الرحلات الجوية المباشرة من عشرة مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ومن بينها الإمارات إلى الولايات المتحدة، بسبب تخوف من تهديدات قد تمس سلامة الطائرة.

وكانت خطوط طيران الإمارات في أبريل الماضي، أعلنت عن خفض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة، بسبب تراجع الطلب على السفر، وصرحت طيران الإمارات بأنها ستبدأ في إعارة أجهزة كمبيوتر لوحية لمسافري الدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال، مشيرة إلى أنها تُقدم هذه الخدمة لتخفيف الإزعاج الناتج عن الحظر.

ومنذ يومين، رفعت شركة الاتحاد للطيران أيضاً، حظر الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة.

شارك برأيك