Booking.com

وقعت شركة الطيران العماني اتفاقية تجارية لتشغيل الرحلات الجوية باستخدام الرمز المشترك مع شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية على الرحلات في كلا الاتجاهين بين العاصمة العُمانية مسقط ونظيرتها اللبنانية بيروت عبر العاصمة الأردنية عمان.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم الملكية الأردنية بتشغيل الرحلات بين هاتين المدينتين فيما يقوم الطيران العُماني والملكية الأردنية معاً بعمليات تسويق وبيع المقاعد للمسافرين على هذه الرحلات على أساس الرمز المشترك، والذي بوشر به إعتباراً من 15 من شهر يونيو الماضي.

وفي المقابل تتبنى الملكية الأردنية رؤية تقوم على “أن تكون شركة الطيران المفضلة لربط الأردن والمشرق بالعالم”، حيث تخدم الشركة اليوم نحو 56 وجهة موزعة في أربع قارات من خلال 27 طائرة حديثة انطلاقاً من مركز عملياتها الرئيسي في مطار الملكة علياء الدولي.

ومن شأن هذه الشراكة الجديدة أن تسهم في توفير المزيد من فرص وخيارات السفر الجوي للضيوف فيما يتعلق بالوجهات وأوقات الرحلات المجدولة، كما تأتي هذه الاتفاقية لتوسيع وتعزيز الشراكة القوية القائمة أصلا بين الطيران العُماني والملكية الأردنية.

ولفتت الناقلة الوطنية العُمانية في بيانها الصادر بهذا الشأن إلى تسيير الطيران العُماني 14 رحلة أسبوعية مباشرة بين مسقط وكوالالمبور على متن طائرات الناقل من طراز إيرباص أيه 330-200.

وكانت الخطوط العمانية وقعت منذ عام تقريباً اتفاقية مشابهة مع الخطوط الجوية السعودية لتسيير الرحلات بين مسقط والرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة.

ويعمل الطيران العُماني ضمن برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول والشبكة ليصل أسطوله إلى 70 طائرة وتسيير رحلاته إلى 75 وجهة بحلول عام 2023.

شارك برأيك