حازت زامبيا على جائزة منظمة السياحة العالمية لأفضل ملصق سياحي عالمي للعام 2013 (Vettor Giusti Prize 2011)، وذلك من خلال الملصق الذي تقدمت به هيئة السياحة والذي يمثل صورة جوية مهيبة لشلالات فيكتوريا على خلفية جميلة لنهر زامبيزي منقوش عليها اقتباس من قول مكتشف الشلالات “ديفيد ليفينغستون” في إحدى رسالاته تحت عنوان “هذا هو أفضل مشهد رأيته في أفريقيا”.

أعربت هيئة السياحة في زامبيا عن الفرحة بالفوز بهذه الجائزة المرموقة

تنظم هذه المسابقة من قبل منظمة السياحة العالمية كل عامين، ويتم الإعلان عن الفائزين خلال انعقاد الهيئة الهامة لمنظمة السياحة العالمية، وتهدف إلى إبراز أجمل المقاصد السياحية المميزة في العالم، وإبداع المصممين والمصورين، ويشارك فيها جميع الدول الأعضاء في المنظمة، حيث تقوم لجنة من الحكام تضم خبراء في هذا المجال باختيار الصور الفائزة.

وقد أعلن ذلك رسميا في الدورة العامة الختامية للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية والتي انتهت لتوها في زامبيا.

سوف يتم عرض الملصق في قاعة مدخل مبنى منظمة السياحة العالمية في مدريد، وسيتم عرضها على موقع منظمة السياحة العالمية حتى موعد الطبعة القادمة من مسابقة الملصقات في عام 2015.

الملصق يمثل صورة جوية مهيبة لشلالات فيكتوريا على خلفية جميلة لنهر زامبيزي

وتعليقا على الجائزة، أعربت هيئة السياحة في زامبيا عن الفرحة بالفوز بهذه الجائزة المرموقة قبل جهات أفريقية أخرى مشهورة. مشيرة إلى أن الفوز بهذه الجائزة هو شرف لزامبيا حيث يؤكد أن لديها دعاية سياحية على أعلى مستوى.

شارك برأيكإلغاء الرد