Booking.com

أكدت 4 تقارير دولية أن دبي تتبع إستراتيجية ذكية جعلت منها أيقونة عالمية, وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن الإمارة تبني اقتصادا مزدهرا بأفق ساحر فيما قالت ميد إنها تمتلك مقومات وبنيات تحتية قوية تسهم في إنجاح الخطط. وأدرج موقع «سي إن إن» رحلات السفاري في صحراء دبي ضمن قائمة لأفضل عشرة مواقع للمغامرات الليلية حول العالم.

سفاري دبي

دبي من أفضل عشرة مواقع للمغامرات الليلية حول العالم

وقال الموقع إن ثمة صحراء مترامية الأطراف بعيدا عن البريق والتألق الذي تمتاز به أكثر المدن نشاطا وازدحاما في الإمارات يستطيع فيها المرء الاستمتاع برحلة عربية تقليدية, وأداء تراثي تحت بريق النجوم المتألقة.

وتوفر رحلات السفاري هذه متعة ركوب الجمال, ووشم الحنة المؤقت كما يستمتع الزائر بعشاء شواء رائع المذاق, وأضاف الموقع أن جمال هذه التجربة كونها على مقربة من حيوية دبي الدائمة.

وقالت صحيفة «كابتال فرانس» الناطقة بالفرنسية إن دبي هي مدينة الأعاجيب فهي تمتاز بفنادقها الفخمة, ومبانيها الشاهقة وهي وجهة للتسوق بنيت في قلب الصحراء, وهي تؤمن بقوة بقيم التحرر, وهي أيضاً مدينة خالية من الضرائب, وأهم من ذلك كله أنها خالية من البطالة, وفي الوقت نفسه تفيد كثيرا رواد الأعمال الساعين إلى تأسيس أعمال لهم.

وأضافت أن عدد الفرنسيين تضاعف في غضون خمس سنوات, واستعادت المدينة نشاطها القوي بعد ان نفضت تأثيرات الأزمة المالية العالمية في 2009 بنمو سنوي يمكن أن يصل إلى 13%.

من جانبها قالت مجلة ميد إن دبي تعد المدينة الأكثر تقدما في إطار المدن الذكية في المنطقة لا سيما بعد الإعلان في شهر مارس الماضي عن برنامج المدن الذكية.

وقالت مجلة ميد إن الحكومات والمخططين في مجلس التعاون يدمجون العناصر الذكية في مدنهم, مشيرة إلى أن دبي هي الأكثر تطوراً في تحديث بنيتها التحتية الحالية.

 

شارك برأيك