احتلت سلطنة عمان المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط في سياحة المؤتمرات لعام 2019، وذلك وفقًا لأحدث تقرير للمنظمة العالمية للمؤتمرات (ICCA)، حيث أشار تقرير الاحصائيات السنوي وضع قطاع سياحة المؤتمرات في العالم وترتيب الدول في قطاع المؤتمرات.

وقد أوضح التقرير تقدم سلطنة عمان في العام الماضي لتكون ثاني دولة إقليمياُ في عدد المؤتمرات الدورية التي إقيمت على مستوى الشرق الأوسط من حيث عدد المؤتمرات المستضافة.

كما أشار التقرير إلى وجود زيادة في عدد المؤتمرات التي أقيمت بالسلطنة في عام 2019 مقارنة بعام 2018، حيث بلغت عدد المؤتمرات الدورية التي تم اقامتها للعام الماضي 24 مؤتمرا مقابل 16 مؤتمرا نظم في 2018، وقد بلغت الزيادة بالنسبة المئوية حوالي 33.3%، وتعتبر هذه الزيادة جيدة مقارنة بحداثة سياحة المؤتمرات بالسلطنة.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن الجهود المبذولة والتنسيق المشترك بين المعنيين بمكتب عمان للمؤتمرات بوزارة السياحة وشركاء قطاع سياحة المؤتمرات بالسلطنة بهدف زيادة وإستقطاب عدد أكبر من المؤتمرات الإقليمية والدولية للسلطنة.

وتتمتع السلطنة بالبنية التحتية المتطورة لهذا النوع من السياحة، مع وجود مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والذي يوفر مساحات واسعة لإقامة الاجتماعات بشكل يلائم متطلبات منظمي المؤتمرات، كما يحتوي على قاعات كبيرة مجهزة لاستقبال مختلف الوفود.

فضلاً عن وجود الناقل الوطني ممثلاً بالطيران العماني وتسييره للعديد من الرحلات المباشرة لمختلف الوجهات حول العالم، بالإضافة الى مطار مسقط الدولي بقدرته الاستيعابية الضخمة وتصميمه وفق أعلى المواصفات، والخدمات العالمية التي يقدمها لزوار السلطنة.

الجدير بالذكر بأن المنظمة العالمية للمؤتمرات تعتمد في تصنيفها واحصائيتها على معايير واشتراطات وبحث قبل اعتمادها للمؤتمرات التي يجب أن تدخل ضمن الاحصائيات لكل وجهة، ومن ضمن هذه المعايير تنظيم المؤتمر على الأقل ثلاث مرات وفي دول مختلفة.

شارك برأيكإلغاء الرد