Booking.com

تستعد سلطنة عمان لاستقبال الزوار من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الصيف 2017، حيث تعتبر إحدى أهم الوجهات التي يقصدها السياح الخليجيين لقضاء العطلات القصيرة ذو التكلفة المعقولة.

وتعمل وزارة السياحة العمانية على الترويج للتضاريس الطبيعية التي تزخر بها سلطنة عمان والتي تضمن أنشطة ممتعة وشيقة بما في ذلك الإقامة في فنادق فاخرة والمشي لمسافات طويلة واستكشاف القرى الريفية في أحضان الجبال ذات درجات الحرارة المعتدلة في فصل الصيف.

وتشكل جبال عمان بارتفاعاتها الشاهقة وجروفها الصخرية الحادة الانحدار ومسالكها الوعرة، تحدياً لمحبي هذه الرياضة، وفي عُمان العديد من مناطق التسلق ولعل تنوعها يأتي بحسب مهارة المتسلق فهناك ماهو ممهد المسارات وهناك ماهو شديد الوعورة.

كما يوفر وادي غول في محافظة الداخلية التي ترتفع إلى علو 300 متر فرصاً مثالية للتسلق، ويبقى جـبل مشت الموقع الأمثل للتسلق، حيث يملك واجهة صخرية لعلها الأضخـم في شبه الجزيرة العربية، فواجهته الجنوبية – الجنوبية الشرقية تمتد لحوالي 6 كم، وترتفع إلى 850 متراً، موفرة مسالك من جميع المستويات.

كما تتميز محافظة مسندم بالعديد من الجبال، وتنتشر حول مسقط العديد من المرتفعات التي يمكن تسلقها، سواء كانت للمبتدئين أو لمحترفي هذه الرياضة.

ويأتي جبل شمس أعلى قمة جبلية في شبه الجزيرة العربية والجبل الأخضر، اللذان يبعدان عن مدينة مسقط ساعتان الى ثلاث ساعات بالسيارة، من أهم المقاصد السياحية التي يتوافد إليها السياح والزوار كما أنهما يشكلان الجبال الأكثر جذباً في سلسلة جبال الحجر.

وبالنسبة للإقامة في الجبال، فإن “منتجع أنانتارا الجبل الأخضر” وفندق “اليلا الجبل الأخضر” بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات الأخرى تقدم ترفا فخما مع إطلالات رائعة على الوادي.

يُشار أن شرطة عُمان قد دشنت مؤخراً التأشيرة الإلكترونية، لتسهيل الحصول على التأشيرات للزوار ودفع الرسوم من خلال بوابة الدفع الالكتروني.

شارك برأيك