Booking.com

كشفت حكومة سلطنة عمان عن قرار يخص القادمين إلى البلاد والذي يتعلق باحتمالية تعرضهم للوفاة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بحسب بيان صادر عن “هيئة الطيران المدني.

وتلزم السلطنة كل القادمين للسلطنة بتأمين صحي يغطي العلاج والوفاة بـ”كوفيد-19″ لمدة شهر.، حيث يلزم الدليل الإرشادي “كوفيد-19″، جميع الزائرين القادمين بتأمين صحي يغطي تكاليف العلاج والوفاة بكوفيد -19 لمدة شهر واحد.

كما لا يسمح لغير العمانيين بالدخول إلى السلطنة إلا بموجب تصريح مسبق يصدر من وزارة الخارجية، بموجب طلب يقدم عبر سفاراتهم أو الجهة الكفيلة لهم أو الناقلات الوطنية (الطيران العماني وطيران السلام).

على المسافرين المحولين الالتزام بالإرشادات والتعليمات (أثناء السفر للمسافرين في المطار والطائرة) الواردة ضمن الدليل الإرشادي، ويتم فحص درجة حرارة المسافرين المحولين والقادمين وتوجيه من تظهر عليهم أعراض كوفيد -19 إلى العيادات المخصصة للمعاينة.

وعلى المسافرين القادمين الامتثال في تقديم الوثائق المطلوبة أو إجراء الفحص الطبي أو الحجر الصحي متى ما طلب منهم من قبل الجهات المختصة.

ويتم فحص جميع القادمين للسلطنة مخبريا (PCR) لفترة 1 – 7 أيام مع وضع أسورة اليد الإلكترونية، ولفترة 8- 14يوما مع وضع الأسورة الإلكترونية وحجر لمدة 14 يومًا.

ويجب على الأجانب القادمين إلى السلطنة إبراز تأكيد الحجز المسبق للسكن وتحمل مصاريف الإقامة خلال فترة 14 يومًا (الحجر الصحي المؤسسي).

شارك برأيك