Booking.com

أعلنت سلطنة عمان تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من 23 دولة، ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا.

وقد قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، وهيئة الطيران المدني، تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من دول السودان، البرازيل، نيجيريا، تنزانيا، سيراليون، أثيوبيا، المملكة المتحدة، الهند، باكستان، بنجلاديش، الفلبين، تايلند، ماليزيا وفيتنام.

وأضافت اللجنة، أن قائمة الدول المحظورة زادت لتشمل القادمين من كُلّ من: سنغافورة، إندونيسيا، العراق، إيران، تونس، ليبيا والأرجنتين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وتضمنت القائمة، القادمين من جمهورية كولومبيا، وبروناي ودار السلام، والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ 14 يومًا، وذلك ابتداءً من الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 9 يوليو 2021 وحتى إشعار آخر.

أشارت اللجنة العليا إلى استثناء المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

كما قررت اللجنة العليا وهيئة الطيران المدني، رفع جمهورية مصر العربية من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة.

وبدوره، أصدر الطيران العماني تنويهاً لضيوفه الأعزاء أنه ستقلع رحلات الطيران العماني في مواعيدها المحددة، ويشمل ذلك الرحلات المجدولة أثناء فترة الإغلاق ومنع الحركة، كما يسمح للضيوف المسافرين بالإضافة إلى مستقبليهم ومودعيهم بالتوجه إلى المطار.

ويرجى التأكد من توفر نسخة مطبوعة من تذكرة ووثائق السفر إضافة إلى بطاقة هوية سارية المفعول خلال تنقلاتكم في حالة مطالبتكم بتقديمها إلى السلطات المختصة، إذا اقتضت الحاجة ذلك.

شارك برأيك