أطلقت دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي مجموعة جولات “تجارب إماراتية” التي تتضمن تسعة خيارات لجولات سياحية تشمل العديد من مناطق الإمارة، صممها ونفذها مرشدين سياحيين، تقدم للزوار فرصة معايشة الثقافة والتراث والتاريخ الإماراتي عن قرب وبصورة أكثر عمقاً.

وتقدم تجربتي الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية التي تمارسها النساء والحرف اليدوية الإماراتية التقليدية للتعرف عن قرب على عوالم الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، والتعرف على أهميتها ودلالتها بالنسبة إلى الثقافة الإماراتية.

أما تجربة متاحف العين وواحة العين فتستكشف تاريخ مدينة الواحات، وزيارة بعض أجمل المواقع التاريخية فيها، حيث تعتبر منطقة العين من أقدم المناطق المأهولة في العالم، وموطن المواقع التاريخية الوحيدة في دولة الإمارات المدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وتقدم تجربة “الحياة البرية في محمية الوثبة للأراضي الرطبة” الفرصة لاستكشاف مجموعة واسعة من الحيوانات البرية في هذه المحميّة الطبيعية المميزة التي تمتد على مساحة خمسة كيلومترات مربعة من الأراضي الرطبة، والسبخات والرمال المتحركة والمتحجرة والكثبان الرملية، والتي تضم أكثر من 250 نوعاً من الطيور، و37 نوعاً من النباتات، فضلاً عن مجموعة متنوعة من اليعاسيب وحشرات الرعاش.

وبالإضافة إلى الجانب التاريخي والتراثي، تتضمن التجارب معايشة معاصرة للمجمتع من خلال تجربة التجول في حي إماراتي، حيث سيتمكن المشاركين من الاستمتاع بالتجول في حيٍّ إماراتي وسط مدينة أبوظبي، برفقة مرشد يقدم شرحاً حول الجوانب المختلفة التي تميز أسلوب العيش وتقاليد العائلات الإماراتية.

أما عشاق ممارسة الرياضة في الهواء الطلق فهم على موعد مع تجربة ركوب الدراجات الهوائية على كورنيش أبوظبي” بقيادة مرشد، وتأمل المناظر الطبيعية وأفق المدينة من جهة، ومياه الخليج العربي الرقراقة من جهة أخرى.

ومن البر إلى البحر، تقدم تجربة رحلة اللؤلؤ حيث سيصعد المشاركون على متن قارب لخوض رحلة بحرية تستكشف حياة البحر قديماً والغوص بحثاً عن اللؤلؤ، كما تتضمن الجولة فلق المحار الحي لاستخراج اللؤلؤ، واختبار الأدوات التقليدية التي كان صيادو اللؤلؤ يستخدمونها، والاستمتاع بمناظر أشجار القرم المحيطة، ومن ثم الاحتفاظ بحبة لؤلؤ طبيعية في نهاية الرحلة.

بينما تستكشف تجربة جامع الشيخ زايد الكبير والقصور في أبوظبي أحد أهم معالم الحضارة الإسلامية الحديثة في أبوظبي، وثاني أجمل معلم سياحي على مستوى العالم، بالإضافة إلى ثلاثة من أشهر المعالم السياحية في أبوظبي وتتضمن، قصر وقلعة الحصن، وفندق قصر الإمارات، وفندق جميرا في أبراج الاتحاد.

أما جولة السجاد والقطع العتيقة فستأخذ المشاركين إلى أعماق التاريخ والتراث الملموس لإستكشف الجواهر المخفية وبعض المتاجر القيّمة التي تزخر بها المدينة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد